الرباط Partly cloudy 13 °C

الأنشطة الملكية
الأربعاء 18 يونيو، 2014

جلالة الملك يستقبل بتطوان السيدة فيونا وولف اللورد عمدة الحي المالي بلندن

 جلالة الملك يستقبل بتطوان السيدة فيونا وولف اللورد عمدة الحي المالي بلندن

ذكر بلاغ للديوان الملكي أنه في إطار العلاقات المتميزة التي جمعت على الدوام المملكة المغربية وبريطانيا العظمى استقبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، نصره الله ، اليوم الثلاثاء بالقصر الملكي بتطوان السيدة فيونا وولف اللورد-عمدة الحي المالي بلندن التي تقوم بزيارة عمل للمملكة.

وأضاف البلاغ أن اللورد-عمدة تعد الفاعل الرئيسي للإنعاش الاقتصادي والناطق باسم جميع المقاولات الموجودة بالحي المالي الشهير بلندن “ذو سيتي” ، وهي في معظمها مؤسسسات مالية أو تجمعات مهنية.

وتشكل هذه الزيارة مناسبة لتطوير التعاون وخلق تناسق بين المؤسسات المالية للبلدين بهدف تنمية أنشطتها الاقتصادية ، وبما يعود بالفائدة على القارة الافريقية ، وذلك وفق مقاربة عادلة ومنصفة تعطي زخما للنمو والرفاه المشترك والتنمية البشرية.

إن المغرب، يضيف البلاغ، الذي عرف كيف يراهن على مؤهلاته من أجل خلق فرص اقتصادية لفائدة مستثمرين دوليين في عدد من القطاعات الحيوية، عازم على ضم جهوده إلى جهود المؤسسات المالية اللندنية بما يخدم المصالح الاقتصادية للبلدين.

وأوضح المصدر ذاته أن مناخ الأعمال الملائم، الذي تحقق بفضل المنجزات الهامة التي حققتها المملكة تحت القيادة المتبصرة لجلالة الملك في الميادين المؤسساتية والاقتصادية والمالية وكذا بفضل دينامية وخبرة القطاع الخاص المغربي ولاسيما فاعليه في المجال المالي، يؤهل المغرب لكي يصبح قطبا إقليميا للأنشطة المالية.

وأشار البلاغ إلى أنه تم ،بهذه المناسبة، تحت رئاسة صاحب الجلالة، التوقيع على ثلاث اتفاقيات بين سوق لندن للأوراق المالية (لندن ستوك إكستشانج) وبورصة الدار البيضاء.

حضر هذا الاستقبال عن الجانب البريطاني السيد كليف ألديرتون سفير بريطانيا العظمى بالرباط، وعن الجانب المغربي السيد محمد بوسعيد وزير الاقتصاد والمالية وللا جمالة العلوي سفيرة صاحب الجلالة في لندن.

ومع: 17/06/2014