الأنشطة الملكية
السبت 01 فبراير، 2014

جلالة الملك يستقبل وزير العلاقات الخارجية الهندي

جلالة الملك يستقبل وزير العلاقات الخارجية الهندي

استقبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، يوم السبت بالقصر الملكي بمراكش، السيد شري سلمان خورشيد وزير العلاقات الخارجية بجمهورية الهند الذي يقوم بزيارة رسمية للمغرب.

وذكر بلاغ للديوان الملكي أن جلالة الملك أعرب، بهذه المناسبة، عن ارتياح جلالته للتقارب المتزايد مع الهند في السنوات الأخير ، والذي تعكسه ، اليوم ، هذه الزيارة الأولى لوزير الشؤون الخارجية الهندي للمغرب. كما أكد جلالة الملك عزم المملكة الوطيد على التعزيز المستمر لعلاقات الصداقة والتعاون التي تجمع البلدين الصديقين.

وأضاف البلاغ أن السيد خورشيد عبر، من جهته، عن ارتياحه للتطور الإيجابي الذي تعرفه العلاقات الثنائية ، خاصة ، في مجالات الاقتصاد والاستثمار وذلك بفضل الإصلاحات الجريئة والناجحة التي قامت بها المملكة تحت القيادة النيرة لجلالة الملك.

وفي هذا الصدد، أبرز الوزير الهندي الآفاق المتعددة المتاحة لتقوية الروابط بين البلدين، خاصة في ما يتعلق بالتشاور السياسي والتنسيق على المستوى المتعدد الأطراف، إضافة إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والتنمية البشرية.

وأكد الوزير، بالأساس، إرادة بلاده في تعميق العلاقات الثنائية في المجالات الثقافية والتقنية والعلمية، وذلك بما يتيح تقاربا أكبر بين الشعبين ويفتح آفاقا اقتصادية تعود بالفائدة على البلدين.

كما تم خلال هذا الاستقبال التطرق للعديد من القضايا المتعددة الجوانب والقضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، من قبيل إصلاح منظومة الأمم المتحدة والوضع في منطقة المغرب العربي والشرق الأوسط وإفريقيا جنوب الصحراء.

حضر هذا الاستقبال وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد صلاح الدين مزوار ، وسفير الهند بالرباط السيد كريشان كوما، ومدير قسم غرب آسيا وشمال إفريقيا بوزارة الشؤون الخارجية الهندية السيد سنديب كومار.

(ومع)