الرباط Partly cloudy 13 °C

الأنشطة الملكية
الخميس 12 يونيو، 2014

جلالة الملك يهنئ الرئيس الروسي بمناسبة العيد الوطني لبلاده

جلالة الملك يهنئ الرئيس الروسي بمناسبة العيد الوطني لبلاده

بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة إلى السيد فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية، وذلك بمناسبة العيد الوطني لبلاده.

وأعرب جلالة الملك، في هذه البرقية، للرئيس بوتين عن أحر التهاني وأخلص المتمنيات بموفور الصحة والسعادة والهناء، وللشعب الروسي الصديق بتحقيق ما يتطلع إليه من مزيد من التقدم والازدهار، في ظل قيادته الرشيدة.

كما عبر جلالة الملك، بهذه المناسبة، عن ارتياحه الكبير للتطور الحثيث الذي تشهده علاقات الصداقة المتينة والتعاون المثمر، والتضامن الفعال بين البلدين، مؤكدا جلالته للرئيس الروسي حرصه الوطيد على "مواصلة العمل سويا معكم، من أجل ترسيخ ما يربطنا من شراكة استراتيجية متميزة، وتعزيز سبل الحوار والتشاور، والتنسيق الوثيق بخصوص مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، بما يخدم المصالح المشتركة لشعبينا الصديقين، ويسهم في توطيد عرى التواصل والتفاعل الإيجابي بين مختلف الحضارات والثقافات".

وجدد جلالة الملك، في برقيته، التعبير للرئيس بوتين عن تقديره الكبير للدور الوازن والهام الذي ينهض به بلده العريق في خريطة العلاقات الدولية، لاسيما في ما يتعلق بنصرة القضايا العادلة، والمساهمة في استتباب الأمن والسلم والاستقرار في العالم.

(ومع-12/06/2014)