الأنشطة الملكية
الأحد 28 يوليوز، 2013

جلالة الملك يهنئ رئيس جمهورية البيرو بمناسبة عيد استقلال بلاده

جلالة الملك يهنئ رئيس جمهورية البيرو بمناسبة عيد استقلال بلاده

بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى رئيس جمهورية البيرو أولانتا هومالا بمناسبة تخليد ذكرى استقلال بلاده ، عبر فيها جلالته عن أحر التهاني وأصدق المتمنيات له شخصيا بموفور الصحة والهناء، وللشعب البيروفي بالمزيد من التقدم والازدهار.

وأعرب جلالة الملك للرئيس البيروفي عن ارتياحه للمستوى الذي بلغته علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين،خاصة وأنه يجري الاستعداد للاحتفال في السنة المقبلة بالذكرى الخمسينية لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين .

ومما جاء في برقية جلالة الملك أن "هذه العلاقات التاريخية المتجدرة التي تربط بين بلدينا والتقارب الثقافي الذي يميزها لمن شأنهما إعطاء دفعة قوية لشراكتنا السياسية، وكذا تعزيز علاقاتنا الاقتصادية والتجارية من أجل توفير متطلبات التنمية المستدامة التي يتطلع إليها شعبانا الصديقان".

وأشاد جلالة الملك بنجاح قمة دول أمريكا الجنوبية والعالم العربي التي احتضنتها البيرو في أكتوبر من العام الماضي ، مؤكدا دعم المغرب لكل الجهود المبذولة من أجل تحقيق اندماج بين المنطقتين، لما فيه صالح شعوبهما.

وجدد جلالته التهاني الحارة بهذه المناسبة الخالدة، معربا عن تمنياته له بمزيد من التوفيق والنجاح في مهامه حتى يحقق كل الأهداف التي رسمها لبلده ولشعبه .