الرباط Clear sky 20 °C

الأنشطة الملكية
الأحد 01 أكتوبر، 2017

جلالة الملك يهنئ رئيس جمهورية نيجيريا الفيدرالية بمناسبة ذكرى استقلال بلاده

 جلالة الملك يهنئ رئيس جمهورية نيجيريا الفيدرالية بمناسبة ذكرى استقلال بلاده

بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى رئيس جمهورية نيجيريا الفيدرالية، السيد محمدو بوهاري، وذلك بمناسبة احتفال بلاده بعيد استقلالها.

وأعرب جلالة الملك، في هذه البرقية، عن أحر التهاني وأخلص المتمنيات للرئيس محمدو بوهاري بموفور الصحة والسعادة، وللشعب النيجيري الشقيق باطراد التقدم والازدهار تحت قيادته النيرة.

ومما جاء في برقية جلالة الملك "وأغتنم هذه المناسبة لأشيد بأواصر الأخوة الصادقة والتفاهم الودي والتقدير المتبادل التي تجمعنا شخصيا، وبما يربط شعبينا من علاقات تاريخية قائمة على التضامن الفاعل".

وأكد جلالة الملك للرئيس النيجيري حرص جلالته القوي على مواصلة العمل سويا، من أجل السير قدما في تعزيز علاقات التعاون المثمر بين البلدين، وتوثيق التشاور والتنسيق بينهما حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يستجيب لتطلعات الشعبين الشقيقين وشعوب القارة الإفريقية إلى المزيد من التضامن والتقارب والتنمية المشتركة.

واستحضر جلالة الملك، في هذه البرقية، بكل تقدير، الجهود الحكيمة للرئيس محمدو بوهاري الرامية إلى تعزيز ركائز الديمقراطية في بلده، وتحقيق المزيد من الإنجازات للشعب النيجيري الشقيق على درب التقدم والتنمية الشاملة، في ظل الأمن والاستقرار.
(ومع 01/10/2017)