الأنشطة الملكية
السبت 03 أكتوبر، 2015

جلالة الملك يهنئ مستشارة جمهورية ألمانيا الاتحادية بمناسبة العيد الوطني لبلادها

جلالة الملك يهنئ مستشارة جمهورية ألمانيا الاتحادية بمناسبة العيد الوطني لبلادها

بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى السيدة أنجيلا ميركل، مستشارة جمهورية ألمانيا الاتحادية، وذلك بمناسبة احتفال بلادها بعيدها الوطني.

وأعرب جلالة الملك، في هذه البرقية عن أحر التهاني وأصدق المتمنيات للسيدة أنجيلا ميركل بدوام الصحة والهناء وللشعب الألماني الصديق باطراد التقدم والرخاء. ومما جاء في البرقية "وأغتنم هذه المناسبة، لأجدد لكن الإعراب عن مدى ارتياحي لما يجمع بلدينا من أواصر الصداقة المتينة والتقدير المتبادل، وللتطور الحثيث الذي تعرفه علاقات الشراكة القائمة بينهما، مؤكدا لكن حرصي الوطيد على مواصلة العمل سويا معكن من أجل تعزيز هذه العلاقات وتوسيع مجالاتها، سواء على المستوى الثنائي أو في إطار الوضع المتقدم الذي يحظى به المغرب لدى الاتحاد الأوربي، لما فيه خير شعبينا الصديقين".

وأكد جلالته للسيدة ميركل مدى الأهمية التي توليها المملكة المغربية لتقوية التشاور والتنسيق مع بلدها الصديق في مختلف المحافل الجهوية والدولية، لمساندة كل المبادرات الهادفة إلى تدعيم السلم في العالم، وتوطيد التعاون والتضامن بين الدول، بغية تحقيق تطلعات شعوبها إلى المزيد من التطور والنماء في ظل الأمن والاستقرار. 

(ومع-03/10/2015)