الأخبار
الجمعة 29 أبريل، 2016

رئيس الحكومة : التماسك الداخلي صمام أمان في مواجهة المناوارات التي تستهدف الوحدة الترابية للمملكة

السيد عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة

شدد رئيس الحكومة، السيد عبد الإله ابن كيران، يوم الخميس، على أن التماسك الداخلي هو صمام الأمان في مواجهة المناوارات التي تستهدف الوحدة الترابية للمملكة.

وأوضح وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد مصطفى الخلفي، في بلاغ تلاه عقب انعقاد مجلس الحكومة، أن رئيس الحكومة عبر عن "المساندة المطلقة وبدون تحفظ للقرارات والمواقف المعبر عنها من طرف جلالة الملك، مشددا على أن هذا التماسك الداخلي هو صمام الأمان في مواجهة هذه الاستهدافات، خاصة وأن هذا التماسك مبني على إجماع شعب". 

وأضاف السيد الخلفي أن المجلس عبر عن الاعتزاز بالمواقف المتخذة من طرف جلالة الملك إزاء هذه التطورات، مؤكدا "التجند الكامل وراء جلالة الملك في مختلف الخطوات التي اتخذت في مواجهة ما يستهدف المغرب من مناورات تسعى إلى إضعاف مقترح الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب لحل لهذا النزاع المفتعل، وإلى المس بشرعية وجود المغرب في صحرائه، وكذا إلى التمهيد لتشجيع خيارات الانفصال والتقسيم والتجزئة". 

وأبرز أن مجلس الحكومة توقف عند مختلف مستجدات قضية الوحدة الترابية، وذلك بناء على عرض تقدمت به السيدة الوزيرة المنتدبة لدى السيد وزير الشؤون الخارجية والتعاون، معبرا عن تنديده بالتقرير الأخير للأمين العام للأمم المتحدة. 

وفي هذا الصدد، قال السيد الخلفي إن الحكومة "ستعود في الوقت المناسب لتقديم مختلف الملاحظات والمواقف حول سياق ومضمون هذا التقرير". 

وأضاف أن مجلس الحكومة "قام بتقييم لمسودة القرار المعروض حاليا في مجلس الأمن والذي لا زال قيد الدراسة والتفاوض بين الأعضاء".

(ومع 28/04/2016)