الأخبار
الجمعة 14 دجنبر، 2018

رئيس الحكومة : المغرب يتجه نحو التنقل الكهربائي "بالسرعة اللازمة"

رئيس الحكومة : المغرب يتجه نحو التنقل الكهربائي

قال رئيس الحكومة، السيد سعد الدين العثماني، يوم الجمعة بالرباط، إن المغرب يتجه نحو التنقل الكهربائي "بالسرعة اللازمة".

 

وأضاف السيد العثماني، في كلمة خلال اجتماع وزاري خصص لدراسة مشروع تشجيع السيارات الخضراء، أن الحديث عن التنقل الكهربائي يأتي في سياق عام مرتبط بتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة، المصادق عليها من قبل مجلس وزاري سابق برئاسة صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

واعتبر في هذا الصدد، أن تشجيع التنقل الكهربائي يحتاج إلى مناقشة دقيقة للموضوع بمشاركة مختلف القطاعات الوزارية المعنية، وإلى تحديد برامج عملية ودقيقة لتنزيل هذا المشروع على أرضية صلبة.

وأشار السيد العثماني إلى ضرورة إطلاق بعض الديناميكيات المتعلقة بالتنقل الكهربائي في أفق الوصول إلى تقييم وتصور واضحين لما في ذلك من مصلحة للبلاد، مؤكدا على أهمية اتخاذ الإجراءات الضرورية ليتجه المسلسل في مساره الصحيح.

ووعيا منه بإلزامية مواكبة التطورات التي يعرفها العالم في مجال حماية البيئة، شدد السيد العثماني على تأطير التوجه الجديد وفق رؤية محددة وبالسرعة اللازمة التي تواكب المستجدات التي تعرفها القطاعات المعنية.

حضر هذا الاجتماع، على الخصوص، وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، ووزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، والوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة، والوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، وكاتبة الدولة لدى وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة المكلفة بالتنمية المستدامة، إلى جانب مدير النقل عبر الطرق والسلامة الطرقية بوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء وكذا ممثلين عن وزارة الاقتصاد والمالية.

(ومع 14/12/2018)