الرباط Clear sky 19 °C

الأخبار
الخميس 30 أكتوبر، 2014

رئيس الحكومة يجري مباحثات مع وزير الخدمة المدنية العماني

رئيس الحكومة يجري مباحثات مع وزير الخدمة المدنية العماني

أجرى رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران، يوم الخميس بالرباط، مباحثات مع الشيخ خالد بن عمر بن سعيد المرهون، وزير الخدمة المدنية بسلطنة عمان الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن الجانبين نوها، خلال هذه المباحثات، بمتانة العلاقات الأخوية التي تجمع بين البلدين، معربين عن التطلع المشترك للنهوض بعلاقات التعاون الثنائي في مختلف الميادين، وخاصة في مجال تنمية الخدمات الإدارية الموجهة للمواطنين وتعزيز آليات الحكامة الجيدة والشفافية، والاستفادة من تجارب البلدين فيما يخص تنظيم مباريات ولوج أسلاك الوظيفة العمومية.

وأكدا، في هذا الصدد، على ضرورة تفعيل مذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين.

وتطرق الجانبان، يضيف البلاغ، لآفاق توحيد المصطلحات الإدارية على مستوى الوطن العربي، والربط بين مناهج التكوين وتبادل الخبرات على مستوى المؤسسات العليا للتكوين الإداري.

من جهة أخرى، تناولت هذه المباحثات، التي حضرها وزير الدولة السيد عبد الله بها، والوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة السيد محمد مبديع، وسفير سلطنة عمان بالمغرب السيد عبد الله بن عبيد الهنائي، الاستعدادات الجارية لعقد الاجتماع المقبل للجنة المشتركة وفتح خطوط مباشرة للربط الجوي بين البلدين.

(ومع-30/10/2014)