الأخبار
الثلاثاء 27 سبتمبر، 2016

رئيس الحكومة يمثل جلالة الملك في حفل تنصيب الرئيس الغابوني

رئيس الحكومة يمثل جلالة الملك في حفل تنصيب الرئيس الغابوني

حل رئيس الحكومة، السيد عبد الإله ابن كيران، ليلة الاثنين -الثلاثاء بالعاصمة الغابونية ليبروفيل، حيث سيمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في حفل تنصيب الرئيس الغابوني، علي بونغو أونديمبا، الذي أعيد انتخابه لولاية ثانية.

ومن المرتقب أن يؤدي علي بونغو اليمين أمام البرلمان والمحكمة الدستورية اليوم الثلاثاء. وسيعقد حفل التنصيب في القصر الرئاسي بالعاصمة الغابونية بحضور العديد من الشخصيات الأجنبية.

وتمت إعادة انتخاب بونغو (57 سنة) الذي يوجد على رأس السلطة منذ سنة 2009، لولاية ثانية عقب الانتخابات الرئاسية ل27 غشت المنصرم. وصادقت المحكمة الدستورية ليلة الجمعة-السبت المنصرم على إعادة انتخابه.

وأعلنت المحكمة أن بونغو (57 سنة) حصل على 172 ألف و990 صوتا (66ر50 في المائة من الأصوات المعبر عنها)، مقابل 161 ألف و287 صوتا لمنافسه المعارض جين بينغ (24ر47 في المائة). 

رئيس الحكومة يسلم للرئيس الغابوني المعاد انتخابه رسالة تهنئة من جلالة الملك

سلم رئيس الحكومة، السيد عبد الإله ابن كيران، يوم الثلاثاء بليبروفيل، رسالة تهنئة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس للرئيس الغابوني المعاد انتخابه، علي بونغو أونديمبا.

ومثل السيد ابن كيران جلالة الملك في حفل تنصيب رئيس الدولة الغابوني الذي أدى اليمين الدستورية في وقت سابق اليوم أمام البرلمان والمحكمة الدستورية.

وقال ابن كيران في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء إنه "نقل لفخامة الرئيس علي بونغو التهانئ الحارة" لجلالة الملك بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا لبلاده.

وجرى حفل تقديم اليمين الدستورية بحضور رؤساء دول إفريقية (مالي، طوغو، النيجر، ساو-طومي)، ورؤساء حكومات والعديد من الشخصيات الأجنبية رفيعة المستوى.

يشار إلى أنه تمت إعادة انتخاب بونغو (57 سنة) الذي يوجد على رأس السلطة منذ سنة 2009، لولاية ثانية عقب الانتخابات الرئاسية ل27 غشت المنصرم. وصادقت المحكمة الدستورية ليلة الجمعة-السبت المنصرم على إعادة انتخابه.

وأعلنت المحكمة أن بونغو حصل على 172 ألف و990 صوتا (66ر50 في المائة من الأصوات المعبر عنها)، مقابل 161 ألف و287 صوتا لمنافسه المعارض جين بينغ (24ر47 في المائة).

(ومع 27/09/2016)