الرباط Cloudy 25 °C

الأنشطة الأميرية
الخميس 22 دجنبر، 2016

صاحبة السمو الملكي الأميرة للاحسناء تترأس بالرباط حفل عشاء خيري

صاحبة السمو الملكي الأميرة للاحسناء تترأس بالرباط حفل عشاء خيري

ترأست صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، يوم الخميس بالرباط، حفل عشاء خيري نظمته سفارة المملكة الأردنية الهاشمية بالرباط والمؤسسة الدبلوماسية، سيخصص ريعه لأغراض إنسانية و اجتماعية تهم المهاجرين الأفارقة بالمغرب.

وقال رئيس المؤسسة الدبلوماسية عبد العاطي الحابك، في كلمة بالمناسبة، إن هذا الحفل الذي يكتسي طابعا خيريا إنسانيا سيخصص ريعه لأغراض إنسانية اجتماعية تهم المهاجرين الأفارقة فوق التراب المغربي في أفق مأسسة  استضافتهم وصون كرامتهم، وذلك انسجاما مع التقاليد المغربية الأصيلة الخالدة وانخراطا في الأفق الذي رسمه صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأبرز السيد الحابك أن “الموقف النبيل الذي اتخذه جلالة الملك تجاه أشقائنا وأصدقائنا الأفارقة بترسيم استقبالهم  وتسوية إقامتهم في المغرب، ليعطي المثال أن المملكة ماضية في اختيارها الاستراتيجي صوب القارة الإفريقية ، وذلك بدون حسابات ظرفية ونوايا تكتيكية كما عبر عن ذلك صاحب الجلالة في خطاب المسيرة الخضراء في شهر نونبر الماضي الذي ألقاه من العاصمة السينغالية دكار” .

وأعرب رئيسة المؤسسة الدبلوماسية عن الامتنان والشكر لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء على ترؤسها هذه الاحتفالية التي تكتسي طابعا خيريا إنسانيا.

وتخلل حفل العشاء الخيري فقرات فنية تضمنت معزوفات على البيانو  من أداء العازف العالمي زايد ديراني (من أصول أردنية) و مقطوعات غنائية من أداء المطرب المغربي مراد البوريقي وجلال شقارة ومجموعته الفلكلورية الإسبانية وعصام كمال (مجموعة مازاغان) والمجموعة الإفريقية (أفريكا يونايتد) بالاضافة الى تقديم لوحات فولكلورية من القارة السمراء.

وكانت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء قد استعرضت لدى وصولها إلى مقر الحفل تشكيلة من الحرس البلدي، أدت لسموها التحية، قبل أن يتقدم للسلام على سموها وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية السيدة بسيمة الحقاوي والسادة سفير المملكة الأردنية الهاشمية بالرباط  علي حسن الكايد ووالي جهة الرباط-سلا القنيطرة عامل عمالة الرباط  عبد الوالي لفتيت ورئيس مجلس جهة الرباط-سلا القنيطرة عبد الصمد سكال  ورئيس مجلس عمالة الرباط سعد بن امبارك ورئيسة النادي الدبلوماسي حرم سفير المملكة الأردنية الهاشمية السيدة منى الرفاعي ورئيس المؤسسة الدبلوماسية السيد عبد العاطي حابك وبعض أعضاء اللجنة المنظمة.

(ومع-22/12/2016)