الأنشطة الأميرية
الثلاثاء 24 سبتمبر، 2019

صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء تلتقي بنيويورك الأمينة التنفيذية لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ

صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء تلتقي بنيويورك الأمينة التنفيذية لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ

عقدت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، رئيسة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، يوم الاثنين اجتماعا في نيويورك، مع الامينة التنفيذية لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ باتريسيا إسبينوزا.

وعُقد هذا الاجتماع على هامش قمة العمل المناخي لسنة 2019 والتي تلت خلالها صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء نص الرسالة الملكية الموجهة إلى المشاركين في هذا المحفل العالمي.

وفي تصريح عقب الاجتماع، أعربت السيدة إسبينوزا عن اعتزازها “بفرصة اللقاء بصاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء التي عملت إلى جانبها شخصيا منذ مؤتمر الأطراف 22 مراكش “.

وأشادت السيدة إسبينوزا في هذا السياق، بإطلاق صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء لمبادرة الشباب الافريقي حول التغيرات المناخية، التي تهدف إلى حشد أصوات الشباب من بلدان الجنوب لمواجهة ظاهرة تغير المناخ.

كما اعربت عن “امتنانها لجهود المغرب الموصولة في مجال مكافحة آثار تغير المناخ”، قائلة “أنا سعيدة بشكل خاص للعناية التي يحيط بها المغرب أفريقيا”.

وأبرزت الأمينة التنفيذية لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ أن “المغرب كان فاعلا على الدوام في مسلسل تغير المناخ، وذلك منذ عدة سنوات “.

جرى هذا اللقاء بحضور وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، السيد ناصر بوريطة، والكاتبة العامة لمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، السيدة نزهة العلوي.

(ومع 24/09/2019)