الأنشطة الأميرية
الجمعة 15 يناير، 2016

صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم تفتتح الرواق المغربي بالمعرض الدولي "الأسبوع الأخضر"

صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم تفتتح الرواق المغربي بالمعرض الدولي

أشرفت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم  صباح يوم الجمعة ببرلين على الافتتاح الرسمي للجناح المغربي بالمعرض الدولي للأغذية والفلاحة "الأسبوع الأخضر" في دورته ال 81 حيث يحضر المغرب كأول بلد خارج الاتحاد الأوروبي كشريك.

ولدى وصول سموها إلى مقر معرض الأسبوع الأخضر الدولي ببرلين وجدت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم في استقبالها وزير الأغذية والزراعة الألماني كريستيان شميت والمدير العام للمعرض كريستيان غوك ووزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش.

وبهذه المناسبة قامت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم بجولة في أروقة الجناح حيث قدمت لسموها شروحات حول المنتوجات المعروضة التي تعكس غنى وتنوع المنتوجات المحلية المغربية.

وحضر حفل افتتاح الجناح المغربي عدد من الشخصيات المغربية والألمانية من ضمنها على الخصوص وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش ونظيره الألماني كريستيان شميث وعمدة برلين ميكاييل مولر والمدير العام لمعرض برلين كريستيان غاوك وسفير المغرب بألمانيا عمر زنيبر.

كما حضر حفل الافتتاح الرسمي لهذا الرواق المقام في البهو 18 من هذا المعرض العالمي الكبير رئيس الجمعية الألمانية للمزارعين يواكيم روكفيد  وعدد من أعضاء البرلمان المغربي إضافة إلى شخصيات أخرى من عوالم الأعمال والمقاولة والمال من بينهم رئيس مجلس إدارة القرض الفلاحي طارق السجلماسي.

ويتوزع الجناح المغربي على أربع منصات رئيسية تبرز تعدد العرض الفلاحي للمملكة والتنوع الكبير لمناظرها الطبيعية. وقد تم انتقاء السلع المعروضة بدقة من بين أجود منتوجات التعاونيات الفلاحية المغربية.

وجدير بالذكر أن المعرض الذي تتواصل دورته الحالية إلى غاية 24 يناير الجاري انطلق منذ سنة 1926  ويستقطب سنويا الآلاف من الزوار والعارضين.

ويمنح معرض برلين للبلدان المشاركة فرصا متميزة لربط شراكات تجارية جديدة والرفع من صادراتها الفلاحية وتعزيز صورتها ومصداقيتها في الخارج.

ومع: 15/01/2016