الأنشطة الأميرية
الخميس 11 دجنبر، 2014

صاحب السمو الملكي الامير مولاي رشيد يمثل جلالة الملك في مراسيم تشييع جثمان الملكة فابيولا ببروكسيل

صاحب السمو الملكي الامير مولاي رشيد يمثل جلالة الملك في مراسيم تشييع جثمان الملكة فابيولا ببروكسيل

صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد يمثل جلالة الملك في مراسيم تشييع جثمان الملكة فابيولا

مثل صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد جلالة الملك محمد السادس في مراسيم تشييع جثمان الملكة فابيولا، التي جرت اليوم الجمعة بكاتدرائية سان ميشيل إي غوديل ببروكسيل.

ولدى وصول سموه إلى كاتدرائية سان ميشيل إي غوديل، كان في استقبال صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، الذي كان مرفوقا بسفير المغرب لدى مملكة بلجيكا ودوقية اللوكسمبورغ الكبرى، السيد سمير الدهر، مدير البروتوكول الملكي البلجيكي.

وحضر مراسيم تشييع الجنازة ، التي جرت بحضور العاهلين البلجيكيين الملك فيليب والملكة ماتيلد، عدد من أفراد الأسر الملكية بالعالم وبعض ممثلي الدول والحكومات.

 

صاحب السمو الملكي الامير مولاي رشيد يحضر ببروكسيل حفل استقبال أقيم على شرف الأسر الملكية التي تحضر مراسيم جنازة الملكة فابيولا

حضر صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد مساء يوم الخميس بالقصر الملكي ببروكسيل، حفل استقبال أقيم على شرف الأسر الملكية التي قدمت لحضور مراسيم تشييع جثمان جلالة الملكة فابيولا التي ستقام غدا الجمعة.

وبهذه المناسبة، قدم صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد تعازيه إلى عاهلي بلجيكا جلالة الملك فيليب والملكة ماتيلد ، قبل أن يترحم على روح جلالة الملكة فابيولا ، التي توفيت الجمعة الماضية عن سن يناهز 86 عاما.

ولدى وصول صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد الى القصر الملكي ببروكسيل، وجد سموه في استقباله مدير البروتوكول الملكي البلجيكي.

وأعلنت بلجيكا أسبوعا من الحداد الوطني على وفاة الملكة فابيولا التي جلست على عرش بلجيكا لمدة 33 عاما.

وازدادت الملكة الراحلة في 11 يونيو 1928 في مدريد، وتنحدر من عائلة إسبانية من النبلاء، وتزوجت الملك بودوان سنة 1960.

صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد يحل ببروكسيل لتمثيل جلالة الملك في مراسيم تشييع جثمان الملكة فابيولا

حل صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، مساء يوم الخميس، ببروكسيل حيث سيمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في مراسيم تشييع جثمان الملكة فابيولا، التي وافتها المنية يوم الجمعة المنصرم عن سن يناهز 86 عاما.

ولدى وصول صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد إلى مطار أبيلاغ ببروكسيل، وجد سموه في استقباله سفير المغرب لدى المملكة البلجيكية والدوق الأكبر للكسمبورغ السيد سمير الدهر، ومدير البروتوكول بوزارة الشؤون الخارجية البلجيكية السيد رودي هايغيلين.

إثر ذلك، تقدم للسلام على سموه، على الخصوص، السادة عبد المنعم الفاروق، نائب سفير المغرب لدى المملكة البلجيكية ، وأحمد الإفراني القنصل العام للمغرب ببروكسيل، وعبد الرحمان فياض نائب سفير المغرب لدى الاتحاد الأوروبي، والكولونيل محمد الخياري الملحق العسكري لدى سفارة المغرب ببروكسيل، والكولونيل عبد الرزاق الراجي، الملحق العسكري لدى حلف شمال الأطلسي.

وإثر وفاة الملكة السابقة فابيولا، أرملة الملك السابق بودوان الأول، بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى عاهلي بلجيكا صاحبي الجلالة الملك فيليب والملكة ماتيلد أعرب فيها جلالته عن أحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة ، لكافة أفراد أسرتهما الملكية الجليلة، وإلى الشعب البلجيكي الصديق، سائلا العلي القدير أن يشمل الفقيدة بواسع رحمته.

وأكد جلالة الملك في هذه البرقية أن المغرب سيحتفظ دائما بذكرى الفقيدة كصديقة وفية وملكة عظيمة بصمت تاريخ بلجيكا المعاصرة، ولم تدخر جهدا لخدمة القضايا النبيلة والاستجابة لنداء المحتاجين.

(ومع-11/12/2014)