الأخبار
الثلاثاء 14 مارس، 2017

عاهل البحرين يعرب عن اعتزازه بدور جلالة الملك محمد السادس في ترسيخ العلاقات بين البلدين

عاهل البحرين يعرب عن اعتزازه بدور جلالة الملك محمد السادس في ترسيخ العلاقات بين البلدين

أعرب عاهل البحرين، صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، يوم الاثنين، عن تقديره واعتزازه بجهود صاحب الجلالة الملك محمد السادس، ودوره في تعزيز وترسيخ العلاقات البحرينية المغربية، متمنيا "للمغرب وشعبه الشقيق المزيد من الازدهار والتقدم والرفعة في ظل قيادة جلالته الحكيمة".

وذكرت وكالة أنباء البحرين (بنا) أن جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، أشاد خلال استقباله في قصر الصافرية، السيد محمد بن عيسى وزير الخارجية والتعاون الأسبق، الأمين العام لمؤسسة منتدى أصيلة الثقافي، الذي يزور البحرين حاليا، ب"عمق ومتانة العلاقات الأخوية التاريخية الوثيقة والمتميزة القائمة بين البلدين، وما تشهده من تطور مستمر في العديد من المجالات تحقيقا لكل ما فيه خير ومصلحة الشعبين الشقيقين".

وأضافت الوكالة أن عاهل البحرين نوه بدور السيد محمد بن عيسى في "توطيد أواصر التعاون الثقافي بين المملكتين الشقيقتين، وبجهوده من خلال عضويته في لجنة الترشيح ل(جائزة عيسى لخدمة الإنسانية)، لتحقيق أهدافها الإنسانية النبيلة".

وتمنح (جائزة عيسى لخدمة الإنسانية) إلى أولئك الذين يعملون على تغيير العالم من خلال مبادراتهم الإنسانية وجهودهم الدؤوبة في إيجاد حلول إبداعية مبتكرة للقضايا الإنسانية والاجتماعية من أجل تحسين ظروف البشرية.

ويتم اختيار المترشحين من قبل لجنة التحكيم التي تقوم بدراسة وتقييم أعمال كل مرشح ساهمت جهوده في إحدى المجالات الإنسانية التي تشمل الإغاثة، والتصدي للكوارث، والتعليم، وخدمة المجتمع، والحوار بين الحضارات، وتعزيز التسامح الإنساني، وتعزيز السلم العالمي، والتحضر المدني، والعناية بالبيئة والتغير المناخي، والإنجاز العلمي، والتخفيف من وطأة الفقر والعوز.

(ومع 13/03/2017)