الأخبار
الاثنين 24 نونبر، 2014

فيضانات جنوب المغرب: الحكومة الإسبانية تعرب عن تعازيها للمغرب

فيضانات جنوب المغرب: الحكومة الإسبانية تعرب عن تعازيها للمغرب

أعرب رئيس الحكومة الإسبانية ماريانو راخوي عن خالص تعازيه للمغرب عقب التساقطات الغزيرة التي تهاطلت نهاية الأسبوع الماضي على جنوب المملكة، مخلفة 32 قتيلا وأضرارا مادية كبيرة، بحسب ما أعلن مصدر رسمي مساء يوم الاثنين بمدريد.

وأعرب السيد راخوي، في رسالة إلى رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران نشرت على الموقع الإلكتروني لرئاسة الحكومة الإسبانية، عن "أسفه العميق، وأسف الحكومة وجميع الإسبانيين للعدد المرتفع للضحايا والمفقودين، والأضرار المادية التي خلفتها الأمطار الغزيرة التي تهاطلت نهاية الأسبوع الماضي على جنوب المغرب، خاصة بكلميم". 

وأضاف المسؤول الإسباني "أرجو منكم، في هذا الظروف الأليمة، أن تبلغوا تعازينا الصادقة لأسر الضحايا، ومتمنياتنا بالشفاء العاجل للمصابين".

وكان بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإسبانية قد أعلن أن حكومة مدريد عرضت "مساعدة عاجلة" على المغرب على إثر الأمطار الغزيرة التي تهاطلت نهاية الأسبوع على جنوب المملكة، وتأسف للأضرار "الجسيمة" التي سببتها هذه التساقطات.

وأوضح البلاغ أن هذه المساعدة تندرج في إطار التعاون العسكري بين البلدين، مشيرا إلى أن "إسبانيا تأسف للأضرار الجسيمة التي تسببت فيها الأمطار الغزيرة التي تساقطت نهاية الأسبوع على جنوب المغرب، خاصة منطقة كلميم، وتسببت في وفاة 32 شخصا، وفقدان نحو ستة آخرين، وفي أضرار مادية كبيرة".

(ومع-24/11/2014)