الرباط Clear sky 20 °C

الأخبار
الاثنين 17 مارس، 2014

كاتب الدولة الإسباني للأمن في زيارة إلى المغرب

كاتب الدولة الإسباني للأمن في زيارة إلى المغرب

كاتب الدولة الإسباني للأمن يشيد بالتعاون في المجال الأمني "المثمر والعميق" بين الرباط ومدريد

أشاد كاتب الدولة الإسباني للأمن، فرانسيسكو مارتينيز، يوم الاثنين بالرباط، ب"التعاون المثمر والعميق" بين المغرب وإسبانيا في المجال الأمني.

وقال السيد مارتينيز، في تصريح للصحافة عقب محادثات أجراها مع الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية السيد الشرقي الضريس، "استعرضنا مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، خاصة مكافحة تهريب المخدرات والإرهاب والتطرف والهجرة السرية"، منوها بمستوى التعاون بين وزارتي الداخلية بالبلدين في كافة المجالات.

وأشار إلى أن اللقاء شكل أيضا مناسبة لإبراز الجهود التي يبذلها البلدان من أجل مواجهة التحديات المطروحة على الأمن بالمملكتين، معبرا عن امتنان بلاده لصاحب الجلالة الملك محمد السادس والحكومة المغربية من أجل "التعاون الأمني الاستثنائي" المغربي الإسباني.

وذكر بأن هذا التعاون، الذي يعرف نجاحا باهرا، تتوج مؤخرا بتفكيك شبكة إرهابية تنشط بين المغرب وإسبانيا، داعيا إلى العمل بتنسيق من أجل تدعيم أفضل لهذا "التعاون الثنائي والمكثف".

وخلال هذا اللقاء، جدد الجانبان التأكيد على ارتياحهما بشأن جودة هذا التعاون، المتسم بانتظام اللقاءات وسرعة تبادل المعلومات، وذلك من خلال آليات ملائمة لطبيعة التحديات التي تواجهها الرباط ومدريد.

وتندرج زيارة السيد مارتينيز إلى المغرب في إطار الاتصالات الدائمة بين مسؤولي البلدين.

(ومع-17/03/2014)