الرباط Fair 15 °C

تطبيقات

لخدمات التأمين الإجباري عن المرض «Smart-CNOPS» تطبيـق

الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي

لمؤمنيـه بالقطـــاع العام والطلبة "Smart-CNOPS" الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي يطلق تطبيـق

في إطار استراتيجية تحسين جودة الخدمات المقدمة للمؤمنين وتيسير الولوج للمعلومات وتعزيزا لمبادئ الشفافية والقرب، طور الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي تطبيق «Smart-CNOPS» على الأجهزة الذكية يمكن مؤمنيه بالقطاع العام والطلبة من الاطلاع على خدمات التأمين الإجباري الأساسي عن المرض وتتبعها.

ويتيح هذا التطبيق للمؤمنين إمكانية الاطلاع على وضعيتهم الإدارية وعلى مسار معالجة ملفات طلبات التسجيل وتحيين وضعيتهم الإدارية. كما يسمح Smart-CNOPS، المتوفر باللغتين العربية والفرنسية، بتتبع مسار معالجة ملفات المرض الموضوعة بالتعاضديات والتعويضات المحولة لصالح المؤمنين، وبالاطلاع على مسار معالجة طلبات التحمل سواء تعلقت بالاستشفاءات أو بالتدخلات الطبية أو بالأدوية المكلفة المقبول تحملها في إطار الثالث المؤدي لدى الصيدليات، إذ يمكن للمؤمن التعرف على جميع الأدوية المدرجة في إطار الثالث المؤدي وعلى ثمنها العمومي للبيع، إضافة للصيدليات التي يمكن تقديم طلبات التحمل عبرها والتي يفوق عددها حاليا 600 صيدلية موزعة عبر التراب الوطني.
وسيتوصل مؤمني القطاع العام والطلبة على هواتفهم النقالة بإشعار بكل الأداءات التي تتم لصالحهم في إطار العلاجات العادية وبالتحملات المعالجة لصالحهم وبكل التغييرات التي تهم وضعيتهم الإدارية اتجاه الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي.

من جهة أخرى، يقدم التطبيق الجديد للصندوق خدمة للمؤمنين تمكنهم من التعرف على جميع الأدوية المقبول إرجاع مصاريفها ومقابلاتها الجنيسة والأدوية القابلة للتحمل، إضافة للثمن العمومي للبيع لهذه الأدوية والثمن المعتمد كأساس للتعويض طبقا للمقتضيات القانونية الجاري بها العمل. كما يمكن التطبيق الجديد من القراءة البصرية للأرقام التسلسلية للأدوية lecture optique بالنسبة للأجهزة الذكية المزودة بهذه الخاصية، مما سيمكن المؤمن من التعرف بسهولة على الأدوية المقبول إرجاع مصاريفها.

و يشتمل تطبيق الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي Smart-CNOPS على خدمة مقارنة التعريفة الوطنية المرجعية بين منتجي العلاجات بالقطاعين العام والخاص، إضافة إلى خدمة التحديد الجغرافي لأهم المتدخلين في إطار التأمين الإجباري عن المرض الذي يسهر على تدبيره الصندوق (المندوبيات الجهوية للصندوق، التعاضديات، المكتب الوطني للأعمال الجامعية والاجتماعية والثقافية ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل بالنسبة للطلبة، الصيدليات، المصحات إلخ). كما يمكن التطبيق المؤمن من التوصل بإشعارات بالأداء على بريده الالكتروني حالما يتم تحويل أي تعويضات لفائدته.

للمزيد من المعلومات الرجاء الضغط هنا