الرباط Cloudy 15 °C

الأخبار
الخميس 08 مارس، 2018

للا جمالة العلوي وكريستين لاغارد تترأسان حفلا في واشنطن يحتفي بالمغرب وتاريخه العريق

للا جمالة العلوي وكريستين لاغارد تترأسان حفلا في واشنطن يحتفي بالمغرب وتاريخه العريق

ترأست سفيرة صاحبة الجلالة في الولايات المتحدة الأمريكية، للا جمالة العلوي، والمديرة العامة لصندوق النقد الدولي، كريستين لاغارد، يوم الأربعاء في واشنطن، حفلا يحتفي بالمملكة المغربية وبموروثها الثقافي وتقاليدها وتاريخها العريق.

وأعربت سفيرة جلالة الملك، في كلمة بهذه المناسبة، عن سعادتها "بالمشاركة، إلى جانب الأطر المغربية العاملة بصندوق النقد الدولي والبنك الدولي، في هذه التظاهرة التي تحتفي بتراثنا المغربي الغني وبالتنوع الذي يشكل بصمة مميزة للمملكة"، مشيدة بممثلي المغرب الأكفاء في هاتين المؤسستين الدوليتين.

كما أعربت للا جمالة العلوي عن سعادتها لكون هذه التظاهرة تركز، بشكل خاص، على "قيم التنوع والإيثار والتسامح".

وعشية الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، عبرت سفيرة جلالة الملك أيضا عن سرورها "بالتواجد إلى جانب السيدة كريستين لاغارد، التي تمثل رمزا لتمكين المرأة في جميع أنحاء العالم"، مشيدة "بالجهود التي تبذلها النساء من أجل النهوض بهذه القيم التي نعتز بها كثيرا".

وأضافت أن صندوق النقد الدولي والبنك الدولي يدعمان، من خلال أعمالهما ومبادراتهما في جميع أنحاء العالم، سياسات التنمية التي تضع في صلب انشغالاتها المبادئ الأساسية المتمثلة في المساواة والتنوع والنهوض بالحكامة الديمقراطية.

وأكدت للا جمالة العلوي أن "التزام المغرب الراسخ بهذه المبادئ، بفضل القيادة الحكيمة لجلالة الملك والتزام جلالته الشخصي، يشكل حجر الزاوية في نجاح شراكة المملكة مع مؤسسات بريتون وودز"، مشيدة بكون "هذه الشراكة تعمل دون كلل من أجل بناء مستقبل يقوم على التقدم والازدهار داخل مجتمعاتنا".

وتم تنظيم هذا الحفل الذي يحتفي بالمغرب، بمبادرة من السفارة المغربية في واشنطن ومجموعة مرجع التنوع (ديفيرسيتي ريفيرينس غروب) بصندوق النقد الدولي، بتعاون مع البنك الشعبي وشركة الخطوط الملكية المغربية.

(ومع 08/03/2018)