الرباط Clear sky 24 °C

الأخبار
الجمعة 22 يونيو، 2018

مباحثات مغربية- فرنسية بالرباط للدفع بالشراكة الثنائية في مختلف المجالات

مباحثات مغربية- فرنسية بالرباط للدفع بالشراكة الثنائية في مختلف المجالات

أجرى رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني، يوم الجمعة بالرباط، مباحثات مع السيد جيرار لارشي رئيس مجلس الشيوخ وفرانسوا دي روجي رئيس الجمعية الوطنية بالجمهورية الفرنسية، اللذين يقومان بزيارة عمل للمغرب في إطار مشاركتهما في الدورة الثالثة للمنتدى البرلماني المغربي- الفرنسي التي يحتضنها البرلمان المغربي بمجلسيه.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن هذا اللقاء شكل مناسبة لتجديد التأكيد على الطابع المتميز لعلاقات الصداقة والتعاون العريقة بين المغرب وفرنسا، وعلى رغبة المسؤولين في البلدين في الدفع بالشراكة الثنائية في مختلف المجالات. وأضاف المصدر ذاته أن الجانبين أكدا في هذا الصدد، على الأهمية الخاصة التي تكتسيها الملفات المطروحة على الدورة الثالثة للمنتدى البرلماني المغربي- الفرنسي، والتي ستنكب على الخصوص على التعاون في مجالات السياسة والأمن والهجرة والتنقل والتعاون الاقتصادي، علاوة على تدارس صيغ جديدة للتعاون من أجل تعزيز التنمية المستدامة بإفريقيا.

كما تطرق الجانبان خلال هذا اللقاء الذي حضره على الخصوص سفير فرنسا بالرباط، لآفاق التعاون في مجال تعزيز مسلسل الجهوية المتقدمة وتقليص الفوارق المجالية ومواكبة الجهوية بالخدمات العمومية لفائدة المواطنين، وكذا لسبل تعزيز برامج التعاون الثلاثي القائمة لفائدة الدول الإفريقية الصديقة، وخاصة في إطار الاستراتيجية الإفريقية الواسعة التي تنهجها المملكة تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وتناولت المباحثات من جهة أخرى، يضيف البلاغ، سبل تعزيز الشراكة المغربية الأوروبية والاستثمار الأمثل للفرص التنموية التي تتيحها مجموع اتفاقيات التعاون بين الطرفين، في إطار احترام خصوصيات وثوابت كل طرف.

ومع:22/06/2018