الأخبار
الخميس 31 يوليوز، 2014

مجلس الحكومة يسجل باعتزاز كبير الخطاب التاريخي لجلالة الملك ويثمن مضمونه المتميز

مجلس الحكومة يسجل باعتزاز كبير الخطاب التاريخي لجلالة الملك ويثمن مضمونه المتميز

سجل مجلس الحكومة، المنعقد يوم الخميس برئاسة السيد عبد الاله ابن كيران رئيس الحكومة ، باعتزاز كبير الخطاب التاريخي لجلالة الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى ال 15 لعيد العرش المجيد، مثمنا في الوقت ذاته مضمونه المتميز.

وأكد بلاغ تلاه السيد مصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، خلال لقاء صحفي عقب انتهاء أشغال المجلس، أن هذا الأخير "سجل باعتزاز كبير الخطاب التاريخي لجلالة الملك وثمن مضمونه المتميز الذي اتسم بمنطق مراجعة الذات وطرح الأسئلة وتحديد التوجهات وتقدير الإنجازات والمكتسبات".

وأكد البلاغ أن هذا المنطق الذي أطر خطاب جلالته من شأنه أن "يعزز مكانة المغرب كدولة مستقرة تتقدم نحو مواجهة إشكالات التنمية والعدالة والإشعاع في محيطها، ولاسيما ما تحقق من إرساء نموذج تنموي تم بناءه منذ سنوات تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس حفظه الله، والذي بوأ المغرب مكانة متميزة في محيطها ومؤثرة في عدد من قضايا وانشغالات هذا المحيط".

كما سجل مجلس الحكومة باعتزاز "ما برز من موضوعية وجرأة في التعاطي مع القضايا المطروحة على الوطن كالتوزيع العادل للثروات وكذا القدرة على التقييم المسؤول لمواصلة جهود التقدم على أساس رؤية شمولية تنموية" مؤكدا على التوجه الإرادي والاستباقي للمغرب تحت قيادة جلالة الملك من أجل مواكبة التحولات العالمية والسعي نحو توسيع الشراكات والتوجه نحو مواجهة التحديات التي تفرضها.

(ومع-31/07/2014)