الأخبار
الخميس 01 أكتوبر، 2015

ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء يناقش موضوع "الرؤية الاستراتيجية لإصلاح التكوين المهن

ملتقى (ومع) يناقش يوم الثلاثاء موضوع

يستضيف ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء يوم الثلاثاء المقبل أعضاء المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي السادة العربي بن الشيخ وجواد الشيخ لحلو ومروان طرفة لمناقشة موضوع "الرؤية الاستراتيجية للإصلاح 2015 - 2030 .. دور التكوين المهني في تثمين الرأسمال البشري".

وسيشكل هذا اللقاء مناسبة لمناقشة مكانة التكوين المهني ضمن الرؤية الاستراتيجية للإصلاح 2015 - 2030 التي بلورها المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي لتكريس مبدأ مدرسة الجودة للجميع.

وسيمكن الملتقى ضيوفه من استعراض رؤية المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي بخصوص الجانب المتعلق بالتكوين المهني وتموقعه داخل الهندسة البيداغوجية الجديدة التي يقترحها المجلس وكذا التطرق إلى أهمية مراجعة نظام التوجيه والفلسفة الموجهة له في رسم مسار مهني ابتداء من مرحلة التعليم الإعدادي المفضي إلى شعب التعليم الثانوي التأهيلي التي تتيح الحصول على باكالوريا مهنية وإجازة أو ماستر مهني. وهي الشهادات التي تستجيب لمتطلبات التنافسية الاقتصادية بشكل عام وحاجيات المقاولة وسوق الشغل على وجه الخصوص.

ومن المقرر أن يناقش ضيوف الملتقى أيضا أهمية التكوين المهني في المساهمة بشكل أفضل في حل مشاكل الانقطاع والهدر المدرسي والرسوب.

ويعد هذا الملتقى الرابع ضمن سلسلة من خمسة لقاءات بدأت يوم 15 شتنبر الجاري باستضافة رئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي السيد عمر عزيمان لتقديم الخطوط العريضة للرؤية الاستراتيجية التي يقترحها المجلس من أجل جعل المدرسة المغربية مدرسة للإنصاف والجودة والتفوق.

ويعتبر ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء الذي ينعقد بمقر الوكالة بالرباط ابتداء من الساعة التاسعة صباحا فضاء لبحث المستجدات الوطنية ومختلف القضايا الراهنة على المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

ويحضر هذا الملتقى ممثلو هيئات حكومية وإعلامية وكذا شخصيات من مشارب مختلفة.

ومع: 01/10/2015