الرباط Clear sky 21 °C

الأخبار
الثلاثاء 19 فبراير، 2019

وزيرة الشؤون الخارجية الهندية تؤكد على الدور الريادي للمغرب في القارة الإفريقية

وزيرة الشؤون الخارجية الهندية تؤكد على الدور الريادي للمغرب في القارة الإفريقية

 أكدت وزيرة الشؤون الخارجية الهندية، السيدة سوشما سواراج، على المكانة المتميزة للمغرب في إفريقيا ودوره الريادي داخل هذه القارة، منوهة بمبادرات المملكة الرامية لإشاعة السلم والسلام والتعايش بين الديانات ونبذ التفرقة والتطرف.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن المسؤولة الهندية أشادت، خلال مباحثات أجرتها ، يوم الاثنين بالرباط، مع رئيس الحكومة، السيد سعد الدين العثماني، بالوضع المتميز الذي يعرفه المغرب بفضل علاقات التعاون والشراكة التي تربطه بالعديد من الدول والتجمعات الكبرى عبر العالم.

كما نوهت السيدة سواراج، التي تقوم بزيارة عمل للمملكة في إطار تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين، بالازدهار المتواصل الذي تعرفه المملكة تحت القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وعبرت عن امتنانها لما تنعم به الجالية الهندية المقيمة بالمغرب من حسن استقبال وإقامة.

من جهته، ذكر السيد العثماني بحرص جلالة الملك محمد السادس على إشاعة مبادئ وقيم السلم والاستقرار والانفتاح والتعايش في إطار العلاقات الدولية للمملكة، وتشبث المغرب، في هذا الإطار، بالتصدي للتطرف والإرهاب والعمل على معالجة هذه الظاهرة في إطار مقاربة شمولية تجمع الجوانب الثقافية والاجتماعية والاقتصادية، إلى جانب التدابير الأمنية.

كما تطرق رئيس الحكومة، يضيف البلاغ، للمبادرات التي يتخذها المغرب في إطار سياسته الإفريقية والرامية للدفع بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية داخل القارة والمساهمة في تعزيز إشعاعها على الساحة الدولية.

وأشار البلاغ إلى أن الجانبين نوها، خلال اللقاء الذي حضرته، على الخصوص، سفيرة جمهورية الهند بالمغرب، بجودة علاقات الصداقة الطيبة التي تجمع بين البلدين وآفاق الشراكة الكبيرة المتوفرة في مجموعة من المجالات.

ومع:18/02/2019