الأخبار
الثلاثاء 05 دجنبر، 2017

وزير الداخلية الإسباني يؤكد على أهمية التعاون بين إسبانيا والمغرب في مجال مكافحة الإرهاب

وزير الداخلية الإسباني يؤكد على أهمية التعاون بين إسبانيا والمغرب في مجال مكافحة الإرهاب

أكد وزير الداخلية الإسباني خوان إيغناسيو زويدو يوم الثلاثاء على أهمية التعاون بين إسبانيا والمغرب في مجال مكافحة الإرهاب وذلك عقب إلقاء القبض في نفس اليوم على أربعة أشخاص على علاقة بتنظيم ( داعش ) الإرهابي في إطار الشراكة الأمنية بين الأجهزة المغربية ونظيرتها الإسبانية .

وقال وزير الداخلية الإسباني في تصريحات لوسائل الإعلام على هامش زيارة لميناء الجزيرة الخضراء ( جنوب إسبانيا ) " معا نحن أكثر قوة " مشيرا إلى أن هذه العملية التي تم تنفيذها بالتزامن في المغرب وإسبانيا " كانت ممتازة " .

وشدد إيغناسيو زويدو على أهمية التعاون والتنسيق بين البلدين من أجل مواجهة ظاهرة الإرهاب مضيفا أن الأشخاص الذين تم إلقاء القبض عليهم اليوم الثلاثاء كانوا يسعون إلى تطرف أكبر عدد ممكن من مستخدمي شبكة الأنترنت .

ومن جهة أخرى ذكر وزير الداخلية الإسباني بأنه منذ سنة 2015 وهي السنة التي ارتفع فيها مؤشر التأهب ضد الإرهاب إلى المستوى الرابع تمكنت مصالح الأمن الإسبانية من اعتقال 217 إرهابيا في إسبانيا .

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت في بلاغ لها صباح اليوم أن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني قد تمكن اليوم الثلاثاء من إيقاف أحد العناصر الموالية لما يسمى بتنظيم " الدولة الإسلامية " ينشط بمدينة طنجة .

وبالتزامن مع هذه العملية الأمنية قامت المصالح الأمنية الإسبانية من جهتها بإيقاف ثلاثة عناصر أخرى على صلة بالمعني بالأمر الذي اعتقلته مصالح الأمنية المغربية بمدينة طنجة.

(ومع 05/12/2017)