الرباط Clear sky 21 °C

الأخبار
الجمعة 15 نونبر، 2013

وزير السياحة يبحث مع رئيس الحكومة المستقلة لجزر الكناري تطوير العلاقات الثنائية

وزير السياحة يبحث مع رئيس الحكومة المستقلة لجزر الكناري تطوير العلاقات الثنائية

أجرى وزير السياحة، السيد لحسن حداد، يوم الجمعة بسانتا كروز دي تينيريفي، مباحثات مع رئيس الحكومة المستقلة لجزر الكناري، السيد بولينو ريفيرو، تمحورت حول سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين المغرب وهذا الإقليم الإسباني، خاصة في مجال السياحة.

وأوضح السيد حداد، في تصريح لوكالة المغربي العربي للأنباء، عقب هذا اللقاء، أن المحادثات تمحورت حول تطوير العلاقات بين المغرب وجزر الكناري، مشيدا بمستوى العلاقات "المتطورة" القائمة بين المملكة وجزر الكناري، لا سيما في المجالات الاقتصادية والثقافية.

ودعا، في هذا الصدد، إلى خلق الفرص بين القطاع الخاص المغربي والكناري، خصوصا مع إطلاق خط جوي جديد لشركة الخطوط الملكية المغربية بين تينيريفي والدار البيضاء ( 29 أكتوبر الماضي)، وذلك في إطار تعزيز الوجهات الرئيسية عن طريق السياحة والنقل البحري والجوي.

وأضاف أنه تم اليوم الجمعة التوقيع على بروتوكول نوايا بين شركة الخطوط الملكية المغربية وتينيريفي يعد "خطوة إلى الأمام على درب تجسيد رؤية حسن الجوار" بين الطرفين.

وقد جرت هذه المحادثات بحضور الوزير الكناري للأشغال العمومية والنقل والسياسة الترابية، السيد دومينغو بيرييل، ونائب وزير السياحة الكناري، السيد ريكاردو فيرنانديز دي لا بوينتي أرماس، والقنصل العام للمملكة في جزر الكناري، السيد أحمد موسى.

(ومع)