الرباط Partly cloudy 20 °C

الأخبار
الثلاثاء 18 يونيو، 2019

وزير الصحة يعقد لقاء مع منتخبي إقليم طاطا حول العرض الصحي بالإقليم

 وزير الصحة يعقد لقاء مع منتخبي إقليم طاطا حول العرض الصحي بالإقليم

عقد وزير الصحة، السيد أناس الدكالي، يوم الاثنين لقاء تواصليا مع رؤساء المجالس الترابية التابعة لإقليم طاطا ، خصص لتدارس العرض المقدم في المؤسسات الصحية والاستشفائية من مختلف المستويات على صعيد هذا الإقليم.

وأبرز السيد الدكالي خلال هذا اللقاء التواصلي ، الذي حضره على الخصوص عامل إقليم طاطا السيد صلاح الدين أمال، الجهود المبذولة ، سواء من طرف وزارة الصحة أو المجالس المنتخبة ، من أجل الرقي بالخدمات الصحية والاستشفائية المقدمة للمواطنين، والتمكن بالتالي من تدارك الخصاص المسجل في هذا الإطار، سواء في ما يتعلق بالموارد البشرية أو التجهيزات الطبية . 

وأوضح الوزير في تصريح صحافي أن العرض الصحي في إقليم طاطا عرف تطورا خلال السنوات الأخيرة، مبرزا في هذا الصدد تعزيز هذا العرض بمجموعة من التخصصات الاستشفائية التي أصبحت متوفرة في المستشفى الإقليمي لطاطا. 

وأضاف أن هناك اتفاقية إطار مستقبلية سيتم بموجبها توسيع المستشفى الإقليمي لطاطا، وتأهيل مجموعة من المصالح التابعة له، مذكرا في هذا السياق بمختلف المبادرات والجهود المبذولة للرقي بالعرض الصحي في إقليم طاطا سواء من طرف مجلس جهة سوس ماسة، أو في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية. 

وأشار إلى عزم الوزارة على تعزيز المراكز الصحية الأولية في الجماعات الترابية العشرين التابعة لإقليم طاطا بالتجهيزات والموارد البشرية الضرورية، مبرزا في هذا الصدد المجهودات التي يقوم بها المجلس الإقليمي لطاطا خاصة في ما يتعلق بتعزيز الموارد البشرية عن طريق التوظيفات بالتعاقد في صفوف الأطباء العامين. 

وشكلت هذه الزيارة مناسبة، تم خلالها التوقيع على اتفاقية شراكة من أجل بناء وتجهيز مصلحة الإنعاش بالمركز الاستشفائي الإقليمي بطاطا ، حيث وقع على هذه الاتفاقية كل من وزير الصحة ، وعامل إقليم طاطا ، ورئيس المجلس الإقليمي لطاطا. 

كما تم بالمناسبة نفسها تسليم سيارة إسعاف لصالح المركز الصحي الحضري من مستوى ثان بالجماعة الحضرية ل "فم زكيد". 

(ومع 17/06/2019)