الأخبار
السبت 01 فبراير، 2014

وكالة المغرب العربي للأنباء تتوج اثني عشر شخصية ميزت سنة 2013

وكالة المغرب العربي للأنباء تتوج اثني عشر شخصية ميزت سنة 2013

نظمت وكالة المغرب العربي للأنباء، مساء يوم الجمعة بالرباط، حفل تتويج اثني عشرة شخصية ميزت سنة 2013 في مختلف المجالات، وذلك وفق استطلاع أجرته الوكالة وشمل كافة الوسائط الإعلامية المكتوبة والالكترونية والسمعية البصرية.

وتتوخى هذه المبادرة، الأولى من نوعها، تشجيع قادة جدد أو إبراز مواهب برهنت على قدراتها في مختلف الميادين، ولاسيما الفن والثقافة والسياسة والاقتصاد والرياضة والصحة والعمل الاجتماعي والإعلام.

وحضر هذا الحفل رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران، ووزراء وشخصيات من عالم السياسة والأعمال والفن والثقافة والرياضة وعدد من السفراء، ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدون بالرباط.

وأكد السيد خليل الهاشمي الإدريسي، المدير العام للوكالة، في افتتاح هذا الحفل، أن الوكالة “تشهد تطورا، مؤمنة برؤيتها الاستراتيجية، وبمشروعها، وبانخراطها الجماعي الداخلي في مشروعها (وكالة القرن 21)، وذلك بفضل الدعم الذي تحظى به من قبل وزارة الاتصال والحكومة، وكذا بفضل مشروعها المقاولاتي والذي سيتوج في الأسابيع المقبلة بعقد برنامج غير مسبوق وطموح”.

وقال السيد خليل الهاشمي الإدريسي “نحتفل اليوم بمن تميزوا من خلال منهجية أخلاقية، ومشروع نافع للبلاد وحكامة نموذجية أو مبادرة مهنية مبنية على قيم أخلاقية عالية”، مشيرا إلى أنه “من الآن فصاعدا، وبفضل مناسبات من هذا القبيل، ووفقا لمشروعنا الاستراتيجي، لا يمكننا حصر وكالة المغرب العربي للأنباء في صور متجاوزة أو كاريكاتورية”.

وشدد على أن وكالة المغرب العربي للأنباء تطمح اليوم لأن تصبح فاعلا مركزيا في الحقل المهني للإعلام، “فاعلا مهنيا، بارزا ومسؤولا، يضطلع بدوره المؤسساتي، ولكن أيضا فاعلا منفتحا على المجتمع وعلى جميع مكونات الخبر التي تدعم التنوع والتعدد”.

كما تسعى الوكالة، يضيف السيد الهاشمي الإدريسي، للمساهمة في إنجاز المشروع الذي يحمله صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وهو “مشروع ديمقراطي ومقدام يحترم كرامة الأشخاص وحقوق الإنسان، والذي يعمل على تعزيز العيش المشترك على أساس الديمقراطية والتضامن والتقدم، حيث يعطي لكل مغربي الحق في أن يحظى بالاحترام وأن يكون سعيدا ومتفتحا في وطنه”.

ووزعت خلال هذا الحفل، الذي تخللته فقرات موسيقية من الطرب الأصيل، الجوائز الخاصة بالمجالات التي شملها الاستطلاع، حيث فازت في صنف الرياضة لاعبة الغولف السيدة ماها حديوي، في حين منحت جائزة الصحافة والإعلام للسيد جامع كلحسن الصحفي بالقناة الثانية ومنشط برنامج “مباشرة معكم”.

وفي صنف الفنون والثقافة حصل على جائزة وكالة المغرب العربي للأنباء الفنان حسن الفذ تسلمها بالنيابة عنه السيد بوحسين مسعود رئيس النقابة المغربية لمحترفي المسرح. وفي صنف الانترنت والشبكات الاجتماعية فاز بالجائزة الموقع الإلكتروني “هسبريس”.

وحصلت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على جائزة شخصية سنة 2013 في صنف مبادرة مواطنة وتنمية بشرية، في حين كانت جائزة السياحة والترفيه من نصيب السيد عبد الرفيع زويتن المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة.

وفي صنف البيئة والطاقات المتجددة والتنمية المستدامة، حازت على الجائزة الوكالة المغربية للطاقة الشمسية، وفي صنف الصحة حاز على الجائزة السيد الحسين الوردي وزير الصحة، في حين فازت مؤسسة للا سلمى للوقاية وعلاج السرطان بجائزة العمل الاجتماعي.

وفي صنف المال والأعمال، فاز بشخصية السنة السيد محمد الكتاني الرئيس المدير العام للتجاري وفا بنك، وعادت الجائزة المتعلقة بصنف الاقتصاد والمالية إلى السيدة مريم بنصالح شقرون رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب.

وفي ما يخص صنف السياسة والحكامة، فقد كانت شخصية السنة من نصيب السيد نزار البركة رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.

ونوه المتوجون خلال هذا الحفل بهذه المبادرة التي تسعى من خلالها وكالة المغرب العربي للأنباء إلى تشجيع النجاح والتحفيز من أجل تقدم وتنمية المغرب، مشيدين بالتطور الذي تشهده الوكالة ودورها الرائد في الحقل الإعلامي الوطني، وفي الترويج لصورة المملكة على المستوى الدولي.

 

ومع