الرباط Partly cloudy 21 °C

الأخبار
الجمعة 23 غشت، 2019

وكالة المغرب العربي للأنباء تتوج بجائزة التميز الدولية "براندون هول أواردز"

وكالة المغرب العربي للأنباء تتوج بجائزة التميز الدولية

توجت وكالة المغرب العربي للأنباء، يوم الخميس، بجائزة التميز الدولية "براندون هول أواردز" في فئة "أفضل إنجاز في مجال وضع استراتيجية للتكوين".

ومنحت المجموعة الأمريكية المرموقة "براندون هول"، والتي يطلق على جوائزها أيضا اسم جوائز أكاديمية التكوين، وكالة المغرب العربي للأنباء الميدالية البرونزية اعترافا بمنصة التكوين المستمر عن بعد "ماب أكاديمي"، التي تم إطلاقها بشراكة مع مؤسسة "إيديو فاكتوري"، الرائد الوطني في مجال التعليم الرقمي.

وتمثل هذه الجائزة المرموقة، التي تحزرها في سابقة من نوعها مؤسسة إفريقية، اعترافا ببرنامج التكوين الذي أطلقته مؤسسة وكالة المغرب العربي للأنباء منذ سنة 2015.

ويتمثل المشروع في خلق أكاديمية للتكوين عن بعد توفر أزيد من 2000 ساعة تكوين سنويا. ويهدف إلى مواكبة تحول وكالة المغرب العربي للأنباء وتقوية حضورها على شبكة الإنترنيت، من خلال تقديم منتجات متنوعة من الوسائط المتعددة، وتطوير قناة إخبارية سمعية بصرية ذات بث متواصل وتعزيز ريادتها في القارة الإفريقية.

وكان من بين الفائزين بجائزة "براندون هول" لسنة 2019 وفي نفس فئة وكالة المغرب العربي للأنباء، شركات مرموقة مثل "ديل" للتكنولوجيا (الميدالية الذهبية) وبوينغ (الميدالية الفضية) و"كي إف سي" و"أكسينتير"(الميدالية البروزية).

وتم تقييم المشاريع من قبل لجنة دولية من الخبراء المستقلين ومحللي مجموعة "براندون هول" بناء على سلسلة من المعايير المتعلقة بالملاءمة للاحتياجات وتصور البرامج والوظائف والابتكار والمزايا القابلة للقياس الكمي.

وتعد "براندون هول" شركة للتحليل والأبحاث تضم أزيد من 10 آلاف زبون حول العالم وتتمتع بخبرة تمتد لـ25 عاما في مجال تقديم الحلول القائمة على الأبحاث التي تعزز التميز في مؤسسات ومنظمات في جميع أنحاء العالم.

واعتبر المدير العام لمؤسسة "إيديو فاكتوري"، أسامة اسميلي، أن "الجائزة التي منحت بشكل مشترك لوكالة المغرب العربي للأنباء ولـ+إيديو فاكتوري+ تمثل مبعث فخر كبير بالنسبة لنا كمقاولة مغربية تنشط في مجال التعليم عن بعد منذ أزيد من 13 سنة.

وقال "نحن سعداء لكون ماب أكاديمي، التي تعكس حقا نجاح استراتيجية داخلية للتكوين مبتكرة ومتعددة الأساليب، هي أول مشروع يتوج بهذه الجائزة على صعيد المغرب وإفريقيا. وأنا فخور أكثر بكون الأمر يتعلق بمؤسسة عمومية أثبتت لسنوات عديدة أن الابتكار هو بالدرجة الأولى مسألة ريادة ورؤية".

ويشمل هذا البرنامج مجموع أنشطة التكوين الموجهة للعاملين في وكالة المغرب العربي للأنباء بحسب المهن التي تشتمل عليها الوكالة، والتي عرفت تطورا هاما من خلال إدخال منتوجات جديدة (الفيديو، والرسوم البيانية، والانتاج المسموع).

وتمنح "ماب أكاديمي" أيضا خدمات للتكوين لفائدة العاملين في وكالات الأنباء الإفريقية الأعضاء في الفدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية، من خلال وضع كفاءات وأدوات بيداغوجية رهن إشارتها في المركز الإفريقي لتكوين الصحافيين، الذي تم تدشينه في مارس 2015 في مقر وكالة المغرب العربي للأنباء بالرباط.

وتتيح "ماب أكاديمي" التحكم في عرض التكوين وتنويعه وتعميمه وضمان انتشار سريع للتكوينات بحسب الاحتياجات وملاءمة الكفاءات مع مناصب العمل.

وفضلا عن دورات التكوين المباشر، فإن "ماب أكاديمي" تضع رهن إشارة العاملين في الوكالة وشركائها قاعدة جديدة للتكوين عن بعد "إي-ليرنينغ" من شأنها أن تشمل أكبر عدد من المكونين، من خلال وضع آخر المبتكرات التكنولوجية في خدمة تطوير الوكالة.

وتشتمل هذه الدعامة الجديدة على مجموعة من التكوينات والبرامج والوحدات في صحافة الوكالة، والتدبير والقيادة، وتدبير المشاريع واللغات الأجنبية وتقنيات المكتب.

ومع:23/08/2019