الأخبار
الخميس 24 أكتوبر، 2013

آليات الحكامة الجيدة ومحاربة الرشوة في صلب مباحثات السيد الوفا مع وفد صيني

آليات الحكامة الجيدة ومحاربة الرشوة في صلب مباحثات السيد الوفا مع وفد صيني

شكلت آليات الحكامة الجيدة ومحاربة الرشوة محور المباحثات التي أجراها يوم الخميس بالرباط السيد محمد الوفا الوزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة مع وفد يمثل وزارة الرقابة الصينية.

وأكد السيد الوفا في تصريح للصحافة عقب هذه المباحثات أنه أوضح للوفد الصيني مختلف التدابير والآليات المؤسساتية والتشريعية التي وضعتها الحكومة من أجل تكريس مبادئ وقيم الحكامة الجيدة ومحاربة الرشوة.

وعلى المستوى المؤسساتي أكد السيد الوفا أنه استعرض اختصاصات مختلف الهيئات والمؤسسات المكلفة بضمان احترام قواعد المنافسة العادلة والحكامة الجيدة ضمنها على الخصوص مجلس المنافسة الذي تم تعزيز صلاحياته في الدستور الجديد للمملكة.

وعلى المستوى التشريعي تم التركيز خلال هذا اللقاء على القانون الجديد المتعلق بالصفقات العمومية الذي يهدف إلى ضمان فعالية الطلبات العمومية والاستخدام الجيد للأموال العمومية ويضع شروطا واضحة لتفويت شفاف لفائدة المقاولات.

من جانبه أبرز رئيس الوفد الصيني السيد كينغ فينكينغ أن هذه الزيارة تندرج في إطار تعزيز العلاقات بين المغرب والصين مشيرا إلى أنها تهدف إلى التعرف على تجربة المغرب في مجال الحكامة الجيدة ومحاربة الرشوة. 

(ومع)