الأخبار
الجمعة 11 يونيو، 2021

أستراليا تتطلع إلى الارتقاء بمستوى التعاون المثمر مع المغرب

أستراليا تتطلع إلى الارتقاء بمستوى التعاون المثمر مع المغرب

قال سفير أستراليا لدى المغرب مايكل كاتس يوم الخميس بالرباط، إن بلاده تتطلع الى الارتقاء بمستوى التعاون "المثمر" مع المملكة.

وأضاف السيد كاتس، في كلمة بمناسبة حفل تنصيب البعثة الدبلوماسية الأسترالية في مقرها الجديد إيذانا بالانطلاق الفعلي لعملها، إنه بتشييد المقر الجديد للسفارة "سندخل مرحلة جديدة من التعاون بين المغرب وأستراليا، تتسم بدينامية وتفاؤل أكبر".

وأبرز الدبلوماسي خلال حفل ن ظم بهذه المناسبة بحضور سفراء معتمدين بالمغرب وعدة شخصيات ، أن "تصميم هذا المبنى يعكس الإبداع المعماري المعاصر، سواء الأسترالي أو المغربي".

وأعرب السيد كاتس عن تقدير بلاده لمساهمة المغرب في جهود المجتمع الدولي الرامية الى مكافحة آثار تغير المناخ والإرهاب والتطرف.

وبعد أن تطرق للعلاقات الاقتصادية والتجارية، أكد السفير الأسترالي عزم بلاده على العمل سويا مع المغرب داخل منظمة التجارة العالمية من أجل ولوج أفضل للمنتجات إلى مختلف الأسواق الدولية، وضمان نجاح الاجتماع الوزاري الثاني عشر للمنظمة المرتقب عقده نهاية هذه السنة.

من جهته، أشاد رئيس المجلس الجماعي للرباط محمد صديقي بالعلاقات الممتازة التي تجمع البلدين الذين يحتفلان هذه السنة بالذكرى السنوية الـ 45 لإقامة علاقاتهما الدبلوماسية.

ومن جانبها، أشادت سفيرة كندا بالرباط، نيل ستيوارت، بجودة التعاون القائم بين التمثيليتين الدبلوماسيتين الكندية والأسترالية والتي تغطي مجالات متنوعة، مسجلة أن وجود سفارتي البلدين في مكانين متجاورين بالمغرب يعكس بجلاء مستوى هذا التعاون. 

(ومع 10/06/2021)