الأخبار
الأربعاء 16 نونبر، 2022

التعاون في المجال الفلاحي محور مباحثات السيد صديقي مع رئيس مجلس الشيوخ البوروندي

التعاون في المجال الفلاحي محور مباحثات السيد صديقي مع رئيس مجلس الشيوخ البوروندي

شكل تعزيز التعاون في المجال الفلاحي محور المباحثات التي أجراها وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الأربعاء بالرباط، مع رئيس مجلس الشيوخ البوروندي، إيمانويل سينزوهاجيرا ، الذي يقوم بزيارة عمل للمملكة على رأس وفد برلماني هام.

وفي كلمة بالمناسبة، أشاد السيد سينزوهاجيرا، الذي كان مرفوقا بأعضاء لجنة المالية البوروندية وكذا بسفير بوروندي بالمغرب ، بمستوى التعاون الثنائي ، معربا عن أمله في "تعزيز وتوطيد علاقات التعاون بين البلدين".

وأضاف أن هذه المباحثات ستمكن "من مواكبة التعاون السياسي بين بوروندي والمملكة من خلال تعاون اقتصادي يهدف إلى تطوير الفلاحة وتدعيم التكنولوجيات الفلاحية".

وسلط السيد صديقي من جهته، الضوء على العلاقات الممتازة بين الرباط وجيتيغا، منوها بالآفاق الواعدة و "الإمكانات الكبيرة للتعاون" بين المغرب وبوروندي.

وكان رئيس مجلس الشيوخ البوروندي قد أجرى أمس الثلاثاء مباحثات مع رئيس مجلس المستشارين، السيد النعم ميارة، تمحورت حول سبل تفعيل وتعزيز العلاقات البرلمانية المغربية البوروندية في إطار سعي البلدين إلى توطيد وتوسيع تعاونهما الثنائي، وخاصة في المجالات الاقتصادية والمؤسساتية.