الأخبار
الجمعة 01 أكتوبر، 2021

التكوين المهني.. ترتيبات انطلاق الموسم التكويني 2021-2022 فعليا في فاتح أكتوبر محور اجتماع تنسيقي

التكوين المهني.. ترتيبات انطلاق الموسم التكويني 2021-2022 فعليا في فاتح أكتوبر محور اجتماع تنسيقي

شكلت الاستعدادات والترتيبات المتخذة من أجل توفير شروط مثلى لانطلاق الموسم التكويني 2021-2022 فعليا يوم فاتح أكتوبر المقبل بمختلف المؤسسات التكوينية العمومية والخاصة في ظروف آمنة، محور اجتماع تنسيقي يوم الخميس.

تم ذلك، حسب بلاغ لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي-قطاع التكوين المهني، خلال اجتماع نظم حضوريا وعن بعد مع المدراء المركزيين ورؤساء الأقسام والمناديب الجهويين لقطاع التكوين المهني، وترأسه الكاتب العام لقطاع التكوين المهني، عرفات عثمون.

وأكد الكاتب العام أن الاجتماع يندرج في إطار مواصلة الجهود من أجل إنجاح الموسم التكويني، مؤكدا على أهمية تسريع تنفيذ الأوراش المفتوحة والانكباب على مواصلة تنزيل المشاريع الاستراتيجية لتنزيل القانون الإطار، وملاءمة هذه المشاريع مع توصيات تقرير النموذج التنموي الجديد.

وأشار السيد عثمون، خلال الاجتماع، إلى مضمون بلاغ وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الذي يبرز أن طريقة الدراسة ستكون وفق نمط التعليم الحضوري بالنسبة لجميع المستويات والأسلاك مع الإبقاء على إمكانية التعليم والتكوين عن بعد بالنسبة لأبناء الأسر التي ترغب في ذلك.

كما تناول الاجتماع، وفق المصدر ذاته، سير تنفيذ مختلف الأوراش المفتوحة في سياق تنزيل خارطة الطريق الجديدة لتطوير التكوين المهني، التي تم تقديمها بين يدي صاحب الجلالة الملك محمد السادس بتاريخ 04 أبريل 2019، وتنفيذ المشاريع الاستراتيجية لتنزيل القانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بإصلاح منظومة التربية والتكوين والبحث العلمي.

(ومع 30/09/2021)