الأخبار
الخميس 04 يوليوز، 2019

السيدة الحقاوي تحل الثلاثاء المقبل ضيفا على ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء حول موضوع العنف ضد النساء

السيدة الحقاوي تحل الثلاثاء المقبل ضيفا على ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء حول موضوع العنف ضد النساء

تحل وزيرة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، السيدة بسيمة الحقاوي، يوم الثلاثاء 9 يوليوز الجاري، ضيفا على ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء، وذلك لمناقشة موضوع "محاربة العنف ضد النساء: أية مقاربة؟".

وسيشكل هذا الملتقى، الذي سينظم بمقر وكالة المغرب العربي للأنباء بالرباط ابتداء من الساعة التاسعة صباحا، مناسبة لإبراز الجهود المبذولة بالمغرب لمواجهة ظاهرة العنف ضد النساء والمكاسب المحققة في هذا المجال.

ويأتي هذا اللقاء عقب نشر النتائج الأولية للبحث الوطني الثاني حول انتشار العنف ضد النساء بالمغرب.

وحدد هذا البحث الذي تم إنجازه على مستوى جهات المملكة الـ 12، خلال الفترة الممتدة مابين 2 يناير و10 مارس 2019، انتشار الظاهرة على الصعيد الوطني في نسبة 54.4 بالمائة. وتصل هذه النسبة في المجال الحضري إلى 55,8 في المائة، بينما لا تتعدى في المجال القروي 51,6 بالمائة. 

وسيتم تأمين البث المباشر لهذا اللقاء من خلال (ماب-لايف) على موقع (ماب إكسبريس.ما)، وعلى صفحات الوكالة بمواقع التواصل الاجتماعي: فيسبوك، تويتر وإنستغرام، إلى جانب توفير الترجمة الفورية باللغات الفرنسية والإسبانية والإنجليزية لهذا الحدث. ويعرف ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء، الذي أضحى فضاء للنقاش حول المواضيع الراهنة في مجالات السياسة والاقتصاد والثقافة والمجتمع، مشاركة ممثلي السلطات العمومية وشخصيات تنتمي إلى آفاق شتى.

(ومع 04/07/2019)