الأخبار
الخميس 20 يونيو، 2019

السيد أخنوش : صندوق التنمية القروية والمناطق الجبلية يهدف إلى سد الخصاص في البنية التحتية

السيد أخنوش : صندوق التنمية القروية والمناطق الجبلية يهدف إلى سد الخصاص في البنية التحتية

قال وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، عزيز أخنوش، يوم الثلاثاء بالرباط، إن صندوق التنمية القروية والمناطق الجبلية، يهدف إلى سد الخصاص المسجل في البنية التحتية والخدمات الاجتماعية بإنجاز 20 ألف و 800 مشروع لفائدة حوالي 12 مليون مواطن .

وأكد السيد أخنوش في معرض رده على سؤال تقدم به مستشارو الفريق الحركي بمجلس المستشارين، وهم تقييم أداء صندوق التنمية القروية والمناطق الجبلية، أن هذه المشاريع وعددها 20 ألف و 800 مشروع سيستفيد منها حوالي 12 مليون مواطن يقطنون بأزيد من 24 ألف دوار، مشيرا إلى أن الصندوق عرف إصلاحات هيكلية هامة تجلى أبرزها في تحويل الأمر بالصرف إلى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات ابتداء من سنة 2016.

وأوضح بخصوص حصيلة الإنجازات المادية لهذا الصندوق برسم سنتي 2017-2018، أن هذا الصندوق أضحى أساسا وعاءا ماليا مستداما ومناسبا لضمان نجاعة والتقائية المشاريع التنموية المستهدفة للعالم القروي، لافتا إلى أنه راكم مكتسبات تجعل منه أداة فعالة لتوجيه التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالجماعات ذات الطابع القروي. وأردف أن الاحترافية التي وسمت الصندوق جعلته إطارا تنفيذيا للدولة قصد إنجاز البرنامج الملكي الرامي إلى تقليص التفاوتات الاجتماعية والمجالية، والهادف إلى سد الخصاص المسجل في البنيات التحتية والخدمات الاجتماعية. 

(ومع 19/06/2019)