الأخبار
الثلاثاء 13 مارس، 2018

السيد بوريطة يبحث مع وفد برلماني نيجيري "إسهامات" تشريعية من شأنها ضمان تنفيذ اتفاقات ثنائية

السيد بوريطة يبحث مع وفد برلماني نيجيري

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، السيد ناصر بوريطة، يوم الثلاثاء بالرباط، مباحثات مع وفد برلماني نيجيري، يزور المغرب حاليا، ويقوده السيد صامويل أوكون إيكون، رئيس لجنة العلاقات البرلمانية الدولية بالمؤسسة التشريعية النيجيرية.

وقال السيد إيكون في تصريح للصحافة، إن المحادثات همت على الخصوص الإسهامات والمبادرات التشريعية التي من شأنها تأمين وضمان تنفيذ مختلف الاتفاقات التي تجمع بين البلدين.

وأوضح "عقدنا اجتماعا تمحور حول تدارس الإسهامات التشريعية التي يمكن أن نقوم بها بهدف تأمين وضمان تنفيذ مختلف الاتفاقات والبروتوكولات التي تم التوقع عليها بين بلدينا".

وأشار من جانب آخر إلى أن هذه الزيارة تمثل مناسبة لتبادل الآراء مع البرلمان والحكومة في المملكة حول القضايا ذات الاهتمام المشترك بهدف تعزيز العلاقات الثنائية، معربا عن "ارتياحه" للالتزامات واللقاءت التي أجراها الوفد منذ بداية الزيارة.

وسيعقد الوفد البرلماني النيجيري خلال هذه الزيارة، التي تستمر إلى غاية 17 مارس، لقاءات مع عدد من المسؤولين المغاربة.

وإلى جانب السيد إيكون، يتكون الوفد البرلماني النيجيري، من السادة فرانسيس شارلز إيديوك، وسابو غاربا، وبوما غودهيد، وآدامس جاغابا جاغابا، وولفريد شيكووكا أونيم، وأوصمان ألييي شيهي، والسيدة فاطمة بينتا بيلو.

ومع13/03/2018