الأخبار
الخميس 09 يناير، 2014

المغرب والسعودية يوقعان مذكرة تفاهم للتعاون في مجال حماية البيئة

المغرب والسعودية يوقعان مذكرة تفاهم للتعاون في مجال حماية البيئة

تم، يوم الخميس بالرباط، التوقيع على مذكرة تفاهم بين المملكة المغربية والمملكة العربية السعودية تهم حماية البيئة والمحافظة عليها.

وأوضخ بلاغ للوزارة المكلفة بالبيئة، أن هذه الاتفاقية التي وقعتها عن الجانب المغربي الوزيرة المنتدبة لدى وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة المكلفة بالبيئة السيدة حكيمة الحيطي، وعن الجانب السعودي الرئيس العام للأرصاد الجوية وحماية البيئة السيد عبد العزيز بن عمر الجاسر، ستساعد على تطوير العمل البيئي بكلا البلدين عبر تبادل الخبرات والتجارب في مختلف المجالات البيئية.

وتهم هذه المجالات، حسب البلاغ، التوعية والإعلام، والرصد والتقييم البيئي، وإصدار المعايير والمقاييس وتوحيدها، وتدبير النفايات والمواد الكيماوية، والتدبير المندمج للساحل، وتنسيق المواقف في المحافل الإقليمية والدولية، إضافة إلى القيام بمشاريع مشتركة ملموسة من شأنها تحسين الوضع البيئي وإطار عيش السكان.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه المبادرة تأتي لتأكيد عمق العلاقات التي تربط المملكتين المغربية والسعودية في مجموعة من المجالات وكذا في ظل الدينامية الجديدة التي يعرفها التعاون بين البلدين من خلال الشراكة الاستراتيجية في إطار مجلس التعاون الخليجي.

(ومع)