الأخبار
السبت 28 يونيو، 2014

تدريب المشاركين في إنجاز الإحصاء العام للسكان والسكنى على المنهجية التنظيمية

المندوبية السامية للتخطيط تشرع، ابتداء من فاتح يوليوز، في تكوين المشاركين في الاحصاء العام للسكان والسكنى 2014

تشرع المندوبية السامية للتخطيط ، ابتداء من فاتح يوليوز القادم ، في المرحلة الثالثة من إنجاز الإحصاء العام للسكان والسكنى 2014 والمتعلقة بتكوين مختلف فئات المشاركين في هذه العملية الوطنية.

وأوضح بلاغ للمندوبية ، يوم الأحد، أن هذا التكوين سيجري على أربع فترات وفق الجدولة الزمنية التالية:

- المشرفون المركزيون والجهويون والإقليميون: من 1 إلى 12 يوليوز 2014 على الصعيد المركزي - المشرفون الجماعيون: من 16 إلى 26 يوليوز 2014 على صعيد الجهات - المراقبون المكلفون بالتكوين: من 1 إلى 12 غشت 2014 على صعيد العمالات والأقاليم - المراقبون والباحثون: من 15 إلى 26 غشت 2014 على الصعيد المحلي.

وذكر البلاغ ،أنه سيتم خلال كل مرحلة من مراحل التكوين، تدريب المشاركين في إنجاز الإحصاء العام للسكان والسكنى ،على المنهجية التنظيمية للإحصاء، وعلى طريقة طرح الأسئلة وملء الاستمارات، ومختلف وثائق الإحصاء ،إلى جانب تكوين المشاركين حول التعاريف والمفاهيم والمصطلحات المعتمدة في استمارات الإحصاء.

وأضاف أن عملية التكوين ستتم بالاعتماد على كتيبات التعليمات الموجهة إلى مختلف فئات المشاركين وكذلك، ولأول مرة في تاريخ الإحصاء ببلادنا، على قرص مدمج يشرح بشكل مفصل وتفاعلي مختلف الجوانب المنهجية والتنظيمية المرتبطة بالإحصاء العام للسكان والسكنى.

(ومع-29/06/2014)