الأخبار
الأربعاء 04 دجنبر، 2013

تعزيز التعاون المغربي- الكندي في مجال النقل

عزيز الرباح

شكل التعاون المغربي- الكندي في مجال النقل وسبل تعزيزه محور المباحثات التي أجراها وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك عزيز الرباح يوم الثلاثاء بالرباط مع وفد كندي يقوده مدير الجمعية الكيبيكية للمواصلات.

وذكر بلاغ للوزارة أن المباحثات ركزت بالخصوص على تطوير التعاون المغربي- الكندي في مجال التكوين التقني المتخصص في مهن النقل والبنى التحتية من خلال الجمعية الكيبيكية للمواصلات وذلك بهدف تفعيل برنامج التكوين الكندي في عدد من مناطق المغرب. ودعا السيد الرباح بهذه المناسبة الشركات الكندية وخاصة بمنطقة كيبيك إلى الاستثمار في المغرب للاستفادة من الفرص والامتيازات التي تتيحها المملكة.

من جانبهم وجه ممثلو الجمعية الكيبيكية للمواصلات الدعوة للسيد الرباح للمشاركة في المؤتمر ال49 للجمعية الذي سيعقد في 31 مارس المقبل في كيبيك تحت شعار "البنى التحتية الخاصة بقطاع النقل محرك للتنمية" والذي سيحل المغرب ضيف شرف عليه.

ويقوم وفد الجمعية الكيبيكية للمواصلات بزيارة للمغرب من 3 إلى 6 دجنبر الجاري في إطار البعثة التجارية متعددة القطاعات المنظمة تحت إشراف وزارة العلاقات الدولية والفرانكفونية والتجارة الخارجية بكيبيك. وتروم الجمعية الكيبيكية للمواصلات التي تأسست سنة 1964 وتكون نحو 6 آلاف شخص سنويا تعبئة الهيئات المعنية بالنقل لدعم تبادل المعارف والتكوين في مجال البنى التحتية والنقل والسلامة الطرقية.

ومع