الأنشطة الملكية
الثلاثاء 06 غشت، 2013

جلالة الملك يستقبل القس جيسي جاكسون

جلالة الملك يستقبل القس جيسي جاكسون

استقبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، نصره الله ، اليوم الثلاثاء بالقصر الملكي بالرباط القس جيسي جاكسون الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب.

وذكر بلاغ للديوان الملكي أن القس جاكسون هنأ ، بهذه المناسبة ، جلالة الملك على مختلف المنجزات والإصلاحات التي تحققت بالمملكة والوتيرة المتسارعة للتنمية بها وما راكمته من تجربة ديمقراطية مما جعلها نموذجا فريدا يحتذى به في المنطقة.

كما أطلع القس جاكسون جلالة الملك على إعجابه بالتقدم الذي تحقق في الأقاليم الجنوبية للمملكة ، خاصة في مجال الحريات والبنيات التحتية ، وذلك في أعقاب الزيارة التي قام بها لمدينة الداخلة.

وأضاف البلاغ أن جلالة الملك حرص، من جانبه ، على إبراز المسار النضالي الرائد للقس جاكسون وعمله الدؤوب لفائدة إشاعة الحقوق المدنية وكذا الدفاع عن الأقليات .

وتطرق جلالة الملك والقس جاكسون ، أيضا ، إلى العلاقات بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية وسبل دعمها في المجالات البرلمانية والمؤسساتية والجمعوية.

وخلص البلاغ إلى أن القس جيسي جاكسون حرص على الإشادة بالعمل الذي يقوم به جلالة الملك لفائدة إفريقيا جنوب الصحراء والجهود التي تبذلها المملكة خاصة في مجال التنمية المستدامة والتقدم الاجتماعي في المنطقة.

حضر هذا الاستقبال مستشار صاحب الجلالة السيد الطيب الفاسي الفهري ووزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد سعد الدين العثماني .