الأنشطة الملكية
السبت 12 أكتوبر، 2013

جلالة الملك يهنئ العاهل الإسباني بمناسبة العيد الوطني لبلاده

جلالة الملك يهنئ العاهل الإسباني بمناسبة العيد الوطني لبلاده

بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى جلالة الملك خوان كارلوس الأول عاهل المملكة الإسبانية، وذلك بمناسبة العيد الوطني لبلاده.

وأعرب جلالة الملك، في هذه البرقية، عن أحر تهانئه وأجمل متمنياته بدوام الصحة والسعادة والهناء للعاهل الإسباني ولأسرته الملكية الجليلة، وللشعب الإسباني الصديق بمزيد من التقدم والازدهار.

وجدد جلالته، بهذه المناسبة، التأكيد للملك خوان كارلوس عن اعتزازه البالغ بأواصر الصداقة المتينة والتقدير المتبادل، التي تربطهما شخصيا وأسرتيهما الملكيتين، وكذا عن ارتياح جلالته الكبير لما يجمع البلدين والشعبين الصديقين، من علاقات قوية أساسها الثقة المشتركة والتضامن الفعال، والتعاون المثمر البناء، وحسن الجوار.

وجاء في البرقية "إن الزيارة الموفقة التي قمتم بها جلالتكم إلى المغرب في يوليوز الماضي، قد أعطت زخما جديدا لعلاقات الصداقة المتميزة هاته التي تجمع بين المملكتين، كما فتحت آفاقا واعدة للتعاون المثمر بين البلدين، أمام شعبينا الصديقين اللذين يجمع بينهما تاريخ مشترك، ويتطلعان لغد أفضل".

وأكد جلالة الملك للعاهل الإسباني حرصه الدائم والقوي على مواصلة العمل سويا مع جلالته ومع حكومة بلده "من أجل تعزيز الشراكة الاستراتيجية النموذجية التي تجمع بين بلدينا الصديقين، في شتى المجالات، وإعطائها دينامية متجددة باستمرار، سواء على الصعيد الثنائي، أو في إطار الشراكة بين المغرب والاتحاد الأوروبي، أو على مستوى فضائنا المتوسطي، بما يخدم المصالح المشتركة لشعبينا الجارين الصديقين".