الأخبار
السبت 15 يونيو، 2019

رئيس الحكومة: موسم طانطان أصبح معلمة ثقافية مهمة

رئيس الحكومة: موسم طانطان أصبح معلمة ثقافية مهمة

أكد رئيس الحكومة، السيد سعد الدين العثماني، يوم السبت بطانطان، أن موسم طانطان الذي يصل هذه السنة دورته ال15، "أصبح معلمة ثقافية مهمة". 

وأوضح رئيس الحكومة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء لدى وصوله مدينة طانطان لحضور افتتاح موسم طانطان الذي ينظم هذه السنة تحت شعار "موسم طانطان حاضن لثقافة الرحل عبر العالم"، أن هذا الموسم أصبحت له مكانة عالمية وتحضره وفود من عدد من الدول الصديقة والشقيقة. 

وبشأن اختيار الجمهورية الإسلامية الموريتانية ضيف شرف الدورة الحالية للمهرجان، قال رئيس الحكومة إن ذلك "يعكس عمق العلاقات الثقافية والتاريخية والحضارية التي تجمع بين البلدين وبين شعبيهما". 

وأشاد رئيس الحكومة بالوفد الموريتاني المشارك في هذه الدورة، الذي يرأسه وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية، والذي يرافقه المحافظ الوطني للتراث ومدير التعاون ومدير المكتبة الوطنية وعدد من المثقفين ورجال الأعمال و السياسيين والأدباء والشعراء الموريتانيين. 

 

ويحضر السيد العثماني افتتاح المهرجان على رأس وفد حكومي يضم وزير السياحة والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي والصناعة التقليدية، محمد ساجد، ووزير الثقافة والاتصال، محمد الأعرج، وكاتبة الدولة لدى وزير السياحة والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي والصناعة التقليدية، المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، جميلة المصلي. 

ومع 15/06/2019