الرباط Fair 15 °C

الأخبار
الأربعاء 25 نونبر، 2015

رئيس حكومة الوفاق الليبية المعين يقوم بزيارة أخوة وتشاور إلى المغرب

رئيس حكومة الوفاق الليبية المعين يقوم بزيارة أخوة وتشاور إلى المغرب

رئيس حكومة الوفاق الليبية المعين يشيد بجهود المغرب الجادة والدؤوبة من أجل حل الأزمة الليبية

أشاد رئيس حكومة الوفاق الليبية المعين السيد فائز السراج بالجهود الجادة والدؤوبة للمغرب من أجل حل الأزمة الليبية عبر استضافته لجولات الحوار الوطني الليبي.

كما ثمن السيد السراج، الذي يقوم حاليا بزيارة أخوة وتشاور للمملكة، الجهود المتواصلة للمغرب في سبيل تقريب وجهات النظر بين الفرقاء الليبيين ودعمه لدولة ليبيا حتى تتمكن من بناء مؤسساتها الديمقراطية، واستعادة الأمن والاستقرار وتحقيق تطلعات الشعب الليبي الشقيق في الطمأنينة والتنمية والعيش الكريم، معبرا عن تطلع بلاده للاستفادة من خبرات المغرب، خاصة في مجال بناء القدرات.

وخلال هذه الزيارة، أجرى السيد فائز السراج مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد صلاح الدين مزوار، تناولت تطورات البحث عن تسوية سياسية للأزمة الليبية عبر استكمال مسار حوار الصخيرات على أرضية المخرجات التي تم التوصل إليها.

واستحضر الطرفان عزم الموفد الأممي، السيد مارتن كوبلر بدء مهامه من حيث انتهى سلفه، مؤكدين ضرورة تجاوز المرحلة الراهنة في أسرع وقت ممكن، وذلك بتنزيل مخرجات حوار الصخيرات على أرض الواقع، حفاظا على استقرار ليبيا وسيادتها ووحدتها الوطنية والترابية.

بدوره، جدد السيد مزوار التأكيد على أن المملكة المغربية، بقيادة جلالة الملك محمد السادس، ستستمر في مواكبة ليبيا على كل المستويات لرفع التحديات السياسية والأمنية والاقتصادية والإنسانية التي تواجهها، وحتى تتمكن من استعادة وضعها الطبيعي والاضطلاع بدورها في محيطها الإقليمي والدولي.

وبهذه المناسبة، ناشد السيد مزوار الأطراف الليبية تغليب الحكمة والمصلحة العليا والانخراط بمسؤولية في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني، داعيا الشعب الليبي إلى الالتفاف حول حكومة الوفاق الوطني في هذه الظرفية الدقيقة.

(ومع-25/11/2015)