الأخبار
الثلاثاء 06 مارس، 2018

صاحب السمو الملكي أمير رومانيا في زيارة عمل إلى المغرب

صاحب السمو الملكي أمير رومانيا في زيارة عمل إلى المغرب

العلاقات المغربية-الرومانية محور مباحثات السيد العثماني مع أمير رومانيا

أجرى رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني، يوم الثلاثاء بالرباط، مباحثات مع صاحب السمو الملكي الأمير رادو، أمير رومانيا، تم خلالها تجديد التأكيد على جودة علاقات الصداقة التي تجمع بين المغرب ورومانيا مند أكثر من نصف قرن، وعلى المستوى الجيد للتعاون الثنائي في مختلف المجالات. 

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن سمو الأمير رادو، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب، عبر بهذا الخصوص عن الأهمية الخاصة التي يكتسيها المغرب بالنسبة لرومانيا، باعتبار الاستقرار الذي تنعم به المملكة والدينامية التي تطبع الاقتصاد الوطني والمؤهلات العالية للرصيد البشري المغربي. كما شدد سمو الأمير رادو - يضيف البلاغ - على أهمية الحوار بين البلدين باعتبار رومانيا ممثلا لأوروبا الشرقية في الاتحاد الأوروبي وباعتبار المغرب من الشركاء الأساسيين للاتحاد الأوروبي جنوب المتوسط. 

ومن جهته، استعرض السيد العثماني آفاق التعاون والشراكة القائمة بفضل الإصلاحات التي باشرتها المملكة على مختلف المستويات، والاستراتيجيات التنموية الكبرى التي يتم تنفيذها في مجموعة من القطاعات الهامة، وخاصة في مجالات الصناعة وتطوير الطاقات المتجددة والصناعات المرتبطة بالقطاع الفلاحي وتنمية العرض السياحي وغيرها من القطاعات الواعدة. 

كما تطرق الجانبان خلال هذا اللقاء، الذي حضرته على الخصوص سفيرة رومانيا بالمغرب، لآفاق الدفع بالتعاون الثنائي، خاصة عبر تكثيف اللقاءات بين الفاعلين الاقتصاديين وتشجيع الاستثمارات والشراكات وتعزيز برامج التعاون بين الجامعات المغربية والرومانية وتطوير المزيد من برامج التعاون الثقافي.

(ومع 06/03/2018)