الأخبار
الأربعاء 11 سبتمبر، 2019

كوت ديفوار “ممتنة” لدعم المغرب المتواصل لمختلف برامجها التنموية

كوت ديفوار “ممتنة” لدعم المغرب المتواصل لمختلف برامجها التنموية

عبر رئيس الجمعية الوطنية بجمهورية كوت ديفوار، السيد أمادو سوماهارو، يوم الأربعاء بالرباط، عن امتنان بلاده للدعم المتواصل الذي يقدمه المغرب لمختلف البرامج التنموية.

وأوضح بلاغ لرئاسة الحكومة أن السيد سوماهارو، أشاد خلال مباحثات أجراها مع رئيس الحكومة، السيد سعد الدين العثماني، بالدينامية التي تعرفها الشراكة بين الفاعلين الاقتصاديين الخواص في البلدين، والتي توجت بمجموعة من المشاريع الهامة كرست مكانة المغرب في مقدمة المستثمرين الأجانب بجمهورية كوت ديفوار.

ووقف الجانبان خلال هذا اللقاء الذي حضره سفير جمهورية كوت ديفوار بالرباط، على “المستوى المتميز لعلاقات الصداقة والتعاون القائمة بين البلدين، والتي تكرسها الأواصر الأخوية بين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، وفخامة الرئيس الحسن وتارا، حيث توجت الزيارات الملكية الميمونة لجمهورية كوت ديفوار بالتوقيع على عشرات اتفاقيات التعاون التي تغطي مجالات السكن والبنيات التحتية والنقل واللوجستيك والصحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الرقمي وغيرها، بالإضافة إلى إعطاء الانطلاقة لمشاريع تنموية ومهيكلة كبرى في إطار الشراكة بين البلدين، مثل المشروع الطموح لحماية وتثمين خليج كوكودي”.

وأكد الجانبان على ضرورة مواصلة تعزيز الشراكة المغربية الإيفوارية، وتوسيع آفاقها لقطاعات واعدة جديدة من قبيل الطاقات المتجددة وتقنيات المحافظة على البيئة والكهربة القروية وغيرها، في إطار التعاون جنوب- جنوب المتميز الذي يجمع بين البلدين.

ويقوم رئيس الجمعية الوطنية بجمهورية كوت ديفوار بزيارة صداقة وعمل للمملكة على رأس وفد برلماني، بدعوة من رئيس مجلس النواب، السيد الحبيب المالكي.

ومع:11/09/2019