الرباط Clear sky 21 °C

الأخبار
الاثنين 11 فبراير، 2019

لقاء عربي رفيع بالقاهرة يبحث تعزيز التضامن العربي ومواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة بمشاركة المغرب

لقاء عربي رفيع بالقاهرة يبحث تعزيز التضامن العربي ومواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة بمشاركة المغرب

بدأت يوم السبت بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية ،أعمال اللقاء العربي رفيع المستوى الذي ينظمه البرلمان العربي لبحث سبل تعزيز التضامن العربي لمواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة.

ويمثل المغرب في هذا اللقاء السيد حكيم بنشماش رئيس مجلس المستشارين ورئيس رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي، بحضور سفير المملكة بالقاهرة ومندوبها الدائم بالجامعة العربية السيد أحمد التازي.

ويعرف اللقاء حضور شخصيات عربية وازنة من ضمنها محمد ابراهيم المطوع وزير شؤون مجلس الوزراء بمملكة البحرين، وعمرو موسى الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، وصائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية رئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية، والسيدة ابتسام الكتبي رئيسة مركز الإمارات للسياسات، وأمين الجميل رئيس جمهورية لبنان الأسبق، وصاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، ووإياد علاوي رئيس مجلس الوزراء العراقي الأسبق، ومحمود جبريل رئيس مجلس الوزراء الليبي الأسبق، والحبيب الصيد رئيس الحكومة التونسية السابق، فضلا عن عدد من كبار الإعلاميين والمفكرين العرب.

وتأتي الدعوة للمؤتمر بحسب بيان للبرلمان العربي " إدراكا لدقة وخطورة المرحلة الراهنة التي تمر بها الأمة العربية والتحديات الجسام التي تواجه الدول والمجتمعات العربية، والتي تستوجب توحيد الصف العربي ونبذ الخلافات وتعزيز التضامن العربي المنشود لتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية والنهضة في المنطقة العربية".

وسينكب المشاركون على إعداد وثيقة عربية تحمل اسم "الوثيقة العربية لتعزيز التضامن ومواجهة التحديات" سيتم رفعها من قبل البرلمان العربي إلى مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في اجتماعه القادم الذي سيعقد بالجمهورية التونسية في شهر مارس المقبل.

ومع:09/02/2019