الأخبار
الأربعاء 24 أبريل، 2019

مجلس المستشارين يصادق على مشروعي قانونين يتعلقان بمجال الشركات

مجلس المستشارين يصادق على مشروعي قانونين يتعلقان بمجال الشركات

صادق مجلس المستشارين، في جلسة عمومية يوم الثلاثاء، بالإجماع على مشروعي قانونين يتعلقان بمجال الشركات وتحسين مناخ الأعمال بالمملكة.

ويتعلق الأمر بمشروع قانون رقم 20.19 بتغيير وتتميم القانون رقم 17.95 المتعلق بشركات المساهمة، ومشروع قانون رقم 21.19 بتغيير وتتميم القانون رقم 5.96 المتعلق بشركة التضامن وشركة التوصية البسيطة وشركة التوصية بالأسهم والشركة ذات المسؤولية المحدودة وشركة المحاصة.

وتأتي المصادقة على مشروعي القانونين في إطار تعزيز تنافسية المقاولات المغربية وترسيخ الشفافية والحكامة الجيدة بها، إلى جانب تحسين مناخ الأعمال بالمغرب، والتوافق مع الممارسات الدولية، علاوة على تحسين ترتيب المملكة في التصنيفات الدولية.

وتتمثل الأهداف الرئيسية لمشروع القانون المتعلق بشركات المساهمة في الرفع من مسؤولية أعضاء مجلس الإدارة، وأعضاء مجلس الرقابة، وتحسين حق المساهمين في الحصول على المعلومة، وتعزيز دور المساهمين في تسيير الشركات.

أما النص التشريعي الثاني المتعلق بشركة التضامن وشركة التوصية البسيطة وشركة التوصية بالأسهم والشركة ذات المسؤولية المحدودة وشركة المحاصة، فيتوخى تحقيق هدف رئيسي يتمثل في تعزيز دور الشركاء في تسيير الشركة وتحسين إعلام الشركاء.

وتشكل المصادقة على مشروعي القانونين حلقة أخرى في تحديث وتطوير المنظومة القانونية المؤطرة للمال والأعمال والاستثمار بالمغرب، في أفق دخول المغرب قائمة أفضل 50 قوة اقتصادية في مجال مناخ الأعمال.

ومع:23/04/2019