الأخبار
الاثنين 07 غشت، 2017

مراكش تحتضن الدورة الثانية للمنتدى الصيني - الإفريقي للاستثمار

مراكش تحتضن الدورة الثانية للمنتدى الصيني - الإفريقي للاستثمار

تحتضن مدينة مراكش، يومي 27 و28 نونبر المقبل، الدورة الثانية للمنتدى الصيني- الإفريقي للاستثمار (الصين- إفريقيا أنفيستمنت فوروم)، بمشاركة أزيد من 400 من كبار الفاعلين الاقتصاديين الصينيين والأفارقة.

ويروم منتدى الأعمال الصيني- الإفريقي، المنظم بالخصوص بشراكة مع وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي ومجموعة "جون أفريك ميديا"، تسهيل لقاءات الأعمال بين أهم الفاعلين التجاريين والمستثمرين الصينيين والأفارقة بغرض إنعاش فرص الشراكات المستدامة ذات القيمة المضافة القوية، خاصة في المجال الصناعي.

وأوضح بلاغ للمنظمين، أن يومين من الندوات والنقاشات بين الفاعلين الصينيين ونظرائهم الأفارقة سيركزان على مدى انخراط الصين ماليا في الاقتصاد الإفريقي والبحث عن الحلول الممكنة للانخراط في هذه الدينامية الجديدة الرامية إلى جعل القارة الإفريقية أرضية صناعية حقيقية.

وموازاة مع ذلك، ستعقد ورشات تطبيقية للوقوف على أوجه التفاهم حول السياسات الاقتصادية والحلول العملية الصينية- الإفريقية.

وكان وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي مولاي حفيظ العلمي قد صرح بأن هذه التظاهرة الهامة تندرج ضمن مبادرة طوعية واستراتيجية تتبناها المملكة المغربية على مستوى رفيع، وتهدف إلى تعزيز التعاون جنوب- جنوب والاستفادة من الشراكة المغربية الصينية الإفريقية.

(ومع-06/08/2017)