الأخبار
الاثنين 15 أبريل، 2019

منظومة الأمم المتحدة للتنمية بالمغرب تشارك في الدور ال14 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب ببرنامج حافل

منظومة الأمم المتحدة للتنمية بالمغرب تشارك في الدور ال14 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب ببرنامج حافل

 تشارك منظومة الأمم المتحدة للتنمية بالمغرب في الدورة ال14 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب (سيام 2019)، التي تقام من 16 إلى 21 أبريل الجاري بمكناس، تحت شعار "الفلاحة، رافعة للتشغيل ومستقبل العالم القروي".

وذكر بلاغ للأمم المتحدة-المغرب أن هذه المشاركة ستمكن من تسليط الضوء على التعاون بين المغرب ومنظومة الأمم المتحدة للتنمية الزراعية المستدامة والشاملة في أفق أجندة 2030.

وأشار البلاغ إلى أنه سيتم، ولأول مرة في المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، جمع الوكالات المتخصصة والصناديق والبرامج التابعة للأمم المتحدة النشطة في مجال التنمية الفلاحية والقروية (منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة/فاو، و منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية /يونيدو، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، والمنظمة الدولية للهجرة، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة / يونسكو)، ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين)، في رواق مشترك لإبراز مساهمة منظومة الأمم المتحدة للتنمية في تطوير القطاع الفلاحي والقروي من خلال العديد من المشاريع والبرامج ومشاركته المتعددة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

كما ستتيح هذه المشاركة الفرصة للقاء عموم الجمهور ومهنيي القطاع من خلال برنامج حافل يتضمن لقاءات عمل وفقرات للتنشيط والتحسيس حول الموضوعات الاستراتيجية للفلاحة والصناعة الغذائية في المغرب.

وذكر البلاغ بأن سويسرا، ضيف شرف الدورة ال14 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، ستقدم دعما ماليا لمنظومة الأمم المتحدة للتنمية من خلال تنفيذ ثلاث مبادرات مهمة في مجال التنمية الفلاحية والقروية من طرف منظمة اليونيدو، ومبادرتين أخريين من طرف منظمة الفاو.

ومع:15/04/2019