الأخبار
الخميس 23 ماي، 2019

وزارة الثقافة والاتصال ومنظمة مغرب إفريقيا للثقافة والتنمية تحتفيان باليوم العالمي لإفريقيا

وزارة الثقافة والاتصال ومنظمة مغرب إفريقيا للثقافة والتنمية تحتفيان باليوم العالمي لإفريقيا

تنظم منظمة مغرب إفريقيا للثقافة والتنمية بدعم من وزارة الثقافة والاتصال -قطاع الثقافة- حفلا فنيا، يوم 25 ماي الجاري بالرباط، وذلك احتفاء باليوم العالمي لإفريقيا، الذي يصادف 25 ماي من كل سنة.

وذكر بلاغ لوزارة الثقافة والاتصال أن الاحتفاء باليوم العالمي لإفريقيا، يروم تعزيز وتقوية العلاقات بين الشعوب الإفريقية عبر بوابتي الفن والثقافة، وكذا إبراز المواهب الإفريقية التي تعكس مدى التلاقح الثقافي والتلاحم الفني "الأفرو صحراوي"، الذي تجسده الرؤية الإستراتيجية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس بهذا الخصوص.

وأضاف البلاغ أن برنامج الحفل يتضمن عروضا للفن التشكيلي، بمشاركة فنانات مغربيات، سيعرضن على هامش هذه المناسبة إبداعاتهن التي تحتفي بإفريقيا، مشيرا إلى أن هذا الحفل الفني سيعرف، أيضا، مشاركة فنانين من المغرب ودول جنوب الصحراء عبر تقديمهم لأعمال فنية تعكس الأبعاد المتعددة للثقافة والموسيقى "الأفرو-صحراوية"، وموسيقى "كناوة" المدرجة في البرنامج.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الحفل سيعرف، أيضا، مشاركة متميزة لعدد من فرق الكورال المغربية، والفنان الكنغولي إيريك نايس، بالإضافة إلى عرض موسيقي تقدمه الفرقة السنغالية دالوين كوناط، وكذا مشاركة خاصة للفنانة الصحراوية الباتول المرواني، وفرقة كناوة "كناوة أبناء طنجة"، وفرقة الطبول "أوفر بويز"، مضيفا أن الحفل سيعرف تقديم بعض الأعمال الموسيقية المندمجة، بين فنانين مغاربة وأفارقة.

يشار إلى أن منظمة مغرب إفريقيا تأسست سنة 2011، قصد تعزيز العلاقات الثقافية والتعاون بين بلدان القارة، عبر تطوير الشراكات بين المغرب ودول جنوب الصحراء.

ومع:23/05/2019