الأخبار
الثلاثاء 01 يوليوز، 2014

وزير الداخلية: الحكومة مستعدة للمساهمة في إعادة بناء المركب التجاري بالناظور الذي تعرض للحريق

وزير الداخلية: الحكومة مستعدة للمساهمة في إعادة بناء المركب التجاري بالناظور الذي تعرض للحريق

قال وزير الداخلية السيد محمد حصاد، يوم الثلاثاء بالرباط ، إن الحكومة مستعدة للمساهمة في إعادة بناء المركب التجاري بالناظور الذي تعرض لحريق أتى على كل السلع المتواجدة به، وذلك في إطار التضامن مع التجار الذين تضرروا بفعل هذا الحريق.

وأوضح السيد حصاد، في معرض رده على سؤالين آنيين حول حريق المركب التجاري بالناظور، تقدم بهما الفريق الحركي وفريق العدالة والتنمية ، خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية لمجلس النواب، أن الحكومة مستعدة للمساهمة في إعادة بناء هذا المركب، بنفس التصميم مع ضمان شروط السلامة و"ليس التعويض"، مشيرا في هذا السياق إلى أن أغلب الآراء تسير في تجاه إعادة بناء هذا المركب نظرا للأضرار الجسيمة التي لحقت به. 

وتابع أن الأمر يتعلق فعلا بكارثة حقيقية بالنظر لحجم السلع المتنوعة التي احترقت، مؤكدا أن النيران أتت على محتويات 875 محلا تجاريا بالمركب الذي يتكون من خمس طوابق. وبعد أن أشار الوزير إلى أن الحريق لم يخلف ضحايا بشرية، تابع أن عملية إخماد الحريق تطلبت تعبئة تجهيزات مهمة منها 15 شاحنة ومروحيات. 

وقال " نحن بصدد البحث عن سبب الحريق وتحديد المسؤوليات "، مع الإشارة في الآن ذاته إلى أن البحث المتعلق بهذه الكارثة ما يزال مستمرا. 

(ومع-01/07/2014)